الحكومة تدين اقتحام قوات الاحتلال للمكاتب الصحفية بالضفة

الحكومة تدين اقتحام قوات الاحتلال للمكاتب الصحفية بالضفة
سو
رام الله - دنيا الوطن
دانت حكومة الوفاق الوطني بأشد العبارات، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدد من المكاتب الصحفية وشركات الإنتاج والإعلام في الضفة الغربية.

وقال يوسف المحمود المتحدث الرسمي باسم الحكومة: "إن قوات الاحتلال، ارتكبت اعتداءً سافراً وخرقاً فاضحاً مزدوجاً لكافة القوانين الدولية، عندما اقتحمت المدن الفلسطينية ونفذت اقتحاماً بحق مكاتب إعلامية تتعامل مع الكلمة والصورة تحت حجج واهية لا تصنف إلا تحت عناوين الاعتداءات التي يصر الاحتلال على تنفيذها ضد شعبنا الفلسطيني ومقدراته وأرضه". 

واضاف المحمود: "إن ما تقوم به قوات الاحتلال من ملاحقة المواطنين والاعتداء عليهم واقتحام الأراضي الفلسطينية ومصادرة الأراضي، وتنفيذ مخططات الاستيطان، خصوصاً في مدينة القدس المحتلة، واقتحام المسجد الأقصى والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، يشكل جزءاً من العقلية الاحتلالية الرافضة للسلام، وغير المستعدة لوضع حد لاستمرار التوتر في كامل المنطقة". 

وأكد أن الاعتداء على الصحفيين والمؤسسات الصحفية، يأتي كجزء من مخططات الاحتلال في منع نقل صور الفظائع التي يرتكبها. 

ونوه إلى أن ما يقوم به الاحتلال يشكل في وجه من أوجهه تحدياً واضحاً للجهود الدولية، وفي مقدمتها الجهود الأمريكية للبحث عن فرصة للتسوية وإرساء أسس السلام والأمن بموافقة جميع الأطراف، مشيراً إلى أن المطلوب من المجتمع الدولي، هو وضع آليات تنفذ فوراً لوقف الإجراءات الاحتلالية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

التعليقات