أبو ظريفة: المطلوب تشكيل لجنة وطنية لمتابعة تطبيق تفاهمات القاهرة

أبو ظريفة: المطلوب تشكيل لجنة وطنية لمتابعة تطبيق تفاهمات القاهرة
طلال أبو ظريفة
خاص دنيا الوطن - احمد جلال
طالب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، العمل على تشكيل لجنة وطنية تعمل على متابعة تطبيق تفاهمات القاهرة وإزاحة أي عقبات في طريق المصالحة الفلسطينية.

وقال أبو ظريفة، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، إن تشكيل اللجنة يمثل فرصة حقيقية للخروج من حالة الشرذمة والوصول إلى اتفاق فلسطيني يحمي المشروع الوطني، لافتاً إلى أن أهم مهام لك اللجنة هي توحيد الرؤية الفلسطينية، وإزالة كافة العقبات أمام المصالحة.

وأوضح أن المطلوب عقد لقاء تحضيري بين الفصائل الفلسطينية، بما يمثل تمهيداً لاجتماع القاهرة المقرر الشهر المقبل، منوهاً إلى أن الجبهة الديمقراطية أعدت جملة من المطالب التي ستعرضها خلال اجتماع القاهرة تحتوي المضامين والآليات التي تشكل مدخلاً لمشاركة الكل الوطني في المصالحة.

وأشار إلى أن اللجنة الفصائلية يجب أن تعمل على تسريع عمل اللجان المشكلة من قبل الحكومة، ووضع برنامج يبقي الحالة الشعبية دائما متحركة ومتسارعة بما لا يسمح بعودتنا إلى الخلف.

ومن المرتقب أن تعقد الفصائل الفلسطينية الشهر المقبل لقاءً موسعاً في العاصمة المصرية (القاهرة)، لبحث عدد من الملفات، والتي تمثل استكمالاً لجلسات المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

التعليقات