لبيد يهدد نتنياهو بالإسقاط من رئاسة الحكومة

لبيد يهدد نتنياهو بالإسقاط من رئاسة الحكومة
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية: إن يائير لبيد زعيم حزب (يوجد مستقبل) الإسرائيلي، أعلن الاثنين، أنه سيعمل في الأسبوع المقبل على دفع قانون يحدد ولاية رئيس الحكومة، مههدا كذلك باسقاط نتنياهو من رئاسة الوزراء.

ويأمل لبيد أن يدعم حزب (كلنا) بقيادة موشيه كحلون، ونواب من الليكود، هذا القانون.

وشن لبيد هجومًا شديد اللهجة على بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، وقال: إنه "فقد الكوابح"، ووصفه بأنه صاحب سلوك جنائي.

وذكر لبيد أن أول ما سيفعله، في الأسبوع المقبل، بعد عودة الكنيست للعمل، هو طرح مشروع قانون يحدد ولاية رئيس الحكومة لدورتين فقط.

وأضاف: أن موشيه كحلون وزير المالية، أعلن بصوته أنه سيدعم كل مشروع قانون يقيد فترة ولاية رئيس الحكومة لدورتين فقط، متابعًا: "ها نحن نطرح المشروع، لأن السياسة هي ليست ترتيب عمل وانما رسالة".

وأوضح لبيد أنه امتنع حتى الان عن مهاجمة رئيس الحكومة بشكل مباشر وفظ، من خلال الاحترام له، لكنه قرر تغيير نهجه في ضوء التهجم المتكرر لنتنياهو على المؤسسات الرسمية.

وتابع: "رئيس الحكومة ليس فوق القانون، وهو يخضع للتحقيق لأنه ليس فوق القانون. تهديد كل من يحقق معك يعتبر طابع سلوك جنائي، وعلى نتنياهو أن يهدد حزب الله وحماس وليس حراس البوابة الذين عينهم بنفسه".

التعليقات