الضابطة الجمركية تشارك بورشة عمل "أساليب التحقيق المتقدمة بمكافحة جرائم الارهاب"

الضابطة الجمركية تشارك بورشة عمل "أساليب التحقيق المتقدمة بمكافحة جرائم  الارهاب"
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
شاركت الضابطة الجمركية الفلسطينية في ورشة عمل حول اساليب التحقيق المتقدمة في (مكافحة جرائم تمويل الإرهاب وغسيل الأموال) في جمهورية أوغندا على مدار أربعة ايام بتمويل من البنك الدولي لمجموعة من الدول ضمت كل من (غانا، كينيا، بروندوي، جنوب السودان، لبنان، المغرب، تنزانيا، زيمبابوي) .

وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الضابطة الجمركية أنه شارك في هذه الورشة الرائد حسام منصور ممثلاً عن جهاز الضابطة الجمركية بتعليمات وتوجيهات قائد الجهاز العميد اياد بركات، وبمشاركة كلا من جهاز المخابرات العامة وجهاز الامن الوقائي والنيابة العامة.

وهدفت الورشة الى اطلاع المشاركين على الاطار القانوني الدولي، والمعايير الدولية في مكافحة (الارهاب) وكيفية إجراء التحقيقات الكفيلة بملاحقة هذا النوع من الجرائم، خاصة في ظل تطور الاساليب المستخدمة في ارتكابها.

وقد تناولت الورشة عدة محاور تتعلق بتمويل الإرهاب وكيفية إثباته بهدف الملاحقة القانونية، وأدوات التحقيق وطرق إجرائه، وجمع الأدلة واستخدام المصادر والتقنيات المتطورة في هذا الإطار، كما تطرقت إلى مسارات المال وطرق جمع المعلومات وحركة الأموال والتكنولوجيا المالية الناشئة وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة.