جمعية الملتقى التربوي تنفذ مبادرة موسيقى من أجل المصالحة بجامعة فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية الملتقى التربوي أمس الاثنين الفعالية الأولى من مبادرة موسيقى لأجل المصالحة وذلك وفق مذكرة تفاهم وقعتها المؤسسة مؤخراً مع مؤسسة بالثينك للدراسات الاستراتيجية ضمن مشروع تعزيز دور منظمات المجتمع الأهلي في تحقيق المصالحة المجتمعية على المستوى الوطني الذي تنفذه بالثينك والتي تهدف إلى اشراك الشباب في تعزيز المصالحة والسلم المجتمعي من خلال الموسيقى، حيث سيتم تنفيذ هذه المبادرة داخل أربعة جامعات فلسطينية في قطاع غزة وبمشاركة بعض الجامعات في الضفة الغربية.

هذا وقد نفذت الفعالية الأولى من المبادرة في جامعة فلسطين بمشاركة وحضور راقيين من إدارة الجامعة وطلابها وبإشراف مؤسسة بالثينك ممثلة بمنسقة المشروع السيدة سالي السماك،  حيث افتتح النشاط بالنشيد الوطني تلاه كلمة رئيس العلاقات العامة بالجامعة د. نهاد بدرية عزز خلالها أهمية دور الشباب في العمل المجتمعي والثقافي من أجل نيل حقوقهم وتأكيد وجودهم في المجتمع.

وأدى الفعالية عددٌ من الشباب اليافع بجمعية الملتقى التربوي وعرضوا عدداً من الفقرات والأغنيات الفلسطينية التي قادها الشابان وسيم السيسي ومهند الأشرم وكان منها: موطني، لأكتب اسمك يا بلادي، يا دارنا طال البعد، تعلا وتتعمر يا دار، عاب مجدك وفلسطينيين، توسط الفقرات فقرة شعرية قدمها الشاعر أحمد القريناوي.

ويجدر بالذكر أن الجمعية ستقيم ثلاث فعاليات أخرى في عدة جامعات من قطاع غزة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.

كما تقدمت الجمعية ممثلة بمديرها التنفيذي أ. أكرم أبو جياب بالشكر لكل من مؤسسة بالثينك للدراسات الاستراتيجية والحكومة السويسرية على دعمهم ورعايتهم لمثل هذه المبادرات والأنشطة، وأيضاً لإدارة جامعة فلسطين على تعاونها الكامل في تنفيذ المبادرة داخل أسوار الجامعة .