المجلس الاستشاري يبارك المصالحة ويستنكر هجمات الاحتلال على الأغوار

رام الله - دنيا الوطن
ترأس القائم بإعمال محافظ طوباس والأغوار الشمالية احمد اسعد اليوم، اجتماع المجلس الاستشاري في طوباس،والذي حضره منسقة المجلس الاستشاري سلوى شاكر والتي قامت بادارة اللقاء و ممثلون عن فصائل العمل الوطني ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وممثلون عن المؤسسات الأهلية والجمعيات ،وشخصيات ذات صفات اعتبارية في المحافظة.

حيث بارك القائم باعمال محافظ طوباس والاغوار الشمالية احمد اسعد جهود رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن في سعيه لإتمام عملية المصالحة ومساعي الحكومة الفلسطينية لتوحيد الصف الفلسطيني ودفن جميع الخلافات أمام المصلحة الوطنية.

وتحدث الاسعد عن دور المجلس الاستشاري الرئيسي في النهوض والتطوير بالمحافظة في كافة الأصعدة ،مؤكدا على ضرورة توجيه جهود المجلس إلى العمل بالأغوار والتركيز في تقديم الخدمات ومشاريع التنمية المستدامة لتثبيت المواطنين على أرضهم.

حيث أشار الحضور إلى الهجمات الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال على المزارعين والمواطنين في الأغوار ،و قاموا باقتراح العديد من الملاحظات والأمور التي من شأنها التخفيف من معاناة الأهالي هناك ومواجهة القمع الذي يمارسه الاحتلال بحقهم.

حيث تطرق المشاركون للحديث عن موضوع المصالحة ودور فصائل العمل الوطني والجانب المصري وكل من ساهم في إنجاح موضوع المصالحة،مؤكدين على أنها خيار استراتيجي واضح كان يجب أن يتم منذ زمن.

و الختام تحدث المشاركون عن بعض السلوكيات السلبية في المحافظة مثل المخدرات وغيرها من الأمور وكيفية العمل على محاربتها والحد منها.