مجدلاني والسفير الصيني يبحثان التطورات الفلسطينية

مجدلاني والسفير الصيني يبحثان التطورات الفلسطينية
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني بمكتبه بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء ،سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين تشن شينغ تشونغ، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية والتطورات ، والعلاقات الثنائية.

وأشار د. مجدلاني إلى المواقف المبدئية للصين تجاه القضية الفلسطينية، وكذلك الدعم السياسي والدبلوماسي ،لا سيما ما قدمته من دعم لانضمام فلسطين للشرطة الدولية "الإنتربول" وخصوصا أن المؤتمر عقد في مدينة بكين ، وكذلك دعمها لدولة فلسطين في مجلات التنمية والاقتصاد والتجارة.

وتقدم د. مجدلاني بالتهاني للحزب الشيوعي الصيني وللرئيس الصيني بافتتاح أعمال مؤتمر الحزب التاسع عشر الذي تبدأ اليوم ، مؤكدا على عمق التجربة الصينية والنظر إلى نتائج اعمال المؤتمر وأهمية الاستفادة منها.

وعلى الصعيد السياسي، قال د. مجدلاني نواجه حكومة احتلال يمينية متطرفة، كما أن فريق ادارة ترامب لم يقدم حتى الان أية مقترحات محددة بشأن عملية التسوية ، وأن استمرار الاوضاع يأتي في خدمة الاحتلال بالتوسع الاستيطاني وابتلاع المزيد من الاراضي الفلسطينية.

ومن جانبه أكد تشونغ على مواقف بلاده الداعمة للشعب الفلسطيني، وكذلك قدم التهنئة لدولة فلسطين بالانضمام للشرطة الدولية "الإنتربول"، مشيراً أن الصين تستمر بدعم بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وأن العلاقات الاقتصادية وتنفيذ المشاريع للتنمية ولخدمة المجتمع الفلسطيني هي نهج ثابت لدولة الصين.

في نهاية اللقاء الذي حضرته عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، اتفق الطرفان على استمرار التواصل والمشاورات لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.

التعليقات