شبيبة التحرير الفلسطينية تنسحب من مهرجان الشباب والطلاب العالمي في سوتشي

شبيبة التحرير الفلسطينية تنسحب من مهرجان الشباب والطلاب العالمي في سوتشي
رام الله - دنيا الوطن
قالت شبيبة التحرير الفلسطينية ان وفد منها يشارك في المهرجان العالمي الـ 19 للشباب والطلبة يبدأ فعالياته في سوتشي الى جانب الوفود الشبابية والطلابية المشاركة من العديد من دول العالم ، لافتة ان وفدها انسحب مع الوفود العربية والعالمية احتجاجا على رفع العلم الإسرائيلي.

واكد وفد شبيبة التحرير الفلسطينية انه اثناء حفل الافتتاح الذي أقيم في سوتشي إثر إصرار المنظمين الروس على إدراج علم إسرائيل بين أعلام الدول التي رفعت في بداية المهرجان، مما دفع ، بالوفود الفلسطينية و العربية الى تنظيم اعتصاماً تضامنياً مع القضية الفلسطينية بمشاركة من الوفود الأخرى وخاصة الأحزاب الشيوعية.

ودعا ممثل شبيبة التحرير الفلسطينية علي اليوسف الى تفعيل مقاطعة الاحتلال  ورفض اي مؤنمر يحضره اي وفد إسرائيلي ، مؤكدا ان المطلوب إستخلاص الدروس بالنسبة للثوريين بضرورة الوحدة والنضال المشترك والتقدم للوصول الى العدالة الإجتماعية والإشتراكية وإسقاط المشاريع الإستعمارية الامبريالية.

وقال ممثل شبيبة التحرير أن الشباب والشعب الفلسطيني قد إستفاد من كل تجارب الشعوب والحركات الثورية في العالم، وبأن الظلم والإحتلال لا يمكن ان يستمر، وعلى هذا الطريق يواصل الشباب الفلسطيني و الشعب الفلسطيني كفاحه ونضاله اليومي في السياسة والميدان وعبر إنتفاضاته المتكررة والمتواصلة بوجه الإحتلال الاسرائيلي، رافعاً راية المقاومة والتخلص من الاحتلال على طريق نيل الحرية والاستقلال لشعب فلسطين وتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وتطبيق حق العودة للاجئين الفلسطينيين تنفيذاً للقرار الدولي 194.

وحيا ممثل شبيبة التحرير الفلسطينية اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني والوفود الفلسطينية واللبنانية والعربية والعالمية على وقفتها برفض رفع علم  إسرائيل بين أعلام الدول التي رفعت في بداية المهرجان والمشاركة في الاعتصام التضامني مع قضية فلسطين .