لأول مرة في غزة..1270 سيدةً تتنافسن على تخسيس وزنهن ببرنامج يحاكي البرامج العالمية

لأول مرة في غزة..1270 سيدةً تتنافسن على تخسيس وزنهن ببرنامج يحاكي البرامج العالمية
صورة تعبيرية
خاص دنيا الوطن
تحت شعار" أميرة الصحة في فلسطين"، نظّم مركز ابن النفيس للنباتات الطبية والمكملات الغذائية، مسابقة تهدف للتخفيض من وزن السيدة الفلسطينية، بغرض التحسين من مستوى الصحة لديها أو بغرض اكتساب الجسم الرشاقة والخفة، أو بالاستفادة من كلتا الفائدتين معاً.

وعلى الرغم من عدم حدوث ضجة إعلامية، لاقت المسابقة المطروحة من قبل المركز المختص، إعجاب آلاف السيدات، حيث سجل بالمسابقة ما لا يقل عن 7600 سيدة شملت محافظات غزة والضفة وفلسطيني الداخل، فيما تم اختيار 1270 سيدةً بناءً على الشروط الموضوعة.

وكان لابد من معرفة المزيد حول تفاصيل المسابقة المطروحة على السيدات، فتوجهت "دنيا الوطن" لعقد مقابلة مع الدكتور محمود الشيخ علي، المدير العام لمركز ابن النفيس، حيث حصلت على تفاصيل الشروط الموضوعة للتسجيل في المسابقة ومن تستحق منهن الوصول للمراحل النهائية.

وقال الدكتور الشيخ علي: إن فكرة المسابقة التي أطلق عليها" أميرة الصحة في فلسطين" جاءت نتيجة اتفاق المصالحة الفلسطينية، حيث أراد الاحتفال بهذه المناسبة وأراد توحيد الوطن على طريقته الخاصة.

وأكد، أن المسابقة كانت على مستوى فلسطين، حيث تم فتح التسجيل على مدار ثلاثة أيام، وسجلت نحو 4300 سيدة في البرنامج، لأنه مخصص للنساء فقط، وبناءً على طلب العديد من السيدات اللاتي لم يسنح لهن التسجيل، تم فتح باب التسجيل مرة أخرى ليصل العدد لـ 7600 سيدة، وهذا العدد يدلل على أن الجميع يثق بالمركز، على الرغم أنه لم يتوجه لوسائل الاعلام لإحداث ضجة إعلامية كبيرة، إلا أنه لاقى اعجاب الآلاف من السيدات، فتم اختيار 1270 حالة من اجمالي العدد المسجل، طبقاً للشروط.

وأوضح، أن المسابقة شملت محافظات الضفة المحتلة وفلسطيني الداخل المحتل، وأن السيدات داخل قطاع غزة تمت دعوتهن لزيارة أفرع المركز، ليتم شرح لهم الأنظمة والشروط، أما المقيمات في خارج القطاع سيكون الشرح لهن واطلاعهن على الشروط عبر بث اللايف عبر صفحة خاصة على الفيسبوك، أو سيتم انشاء مجموعة" واتس آب" لهن حصوصاً لاطلاعهن على الشروط، وسيتم التواصل معهن كل أسبوع، ليتم النقاش والتحادث في النظام المتبع لإنقاص الوزن، وكل أسبوعين سيكون هناك ميزان للسيدات لمعرفة مدى استفادتهن من البرنامج المتبع لديهم لإنقاص وزنهن.

وحول تفاصيل المسابقة والوصول للمراحل النهائية، بين، أن مدة المسابقة ثلاثة أشهر، الشهر الاول "اشتراك المركز مجاناً"، بحيث تتوجه المتسابقة لفتح ملف لها مجاناً في المركز واخذ الوزن والطول والبيانات الخاصة بها، وتأخذ النظام الغذائي والاعشاب اللازمة لها "ستدفع فقط ثمن الاعشاب وأي شيء تريده من منتجات اخرى مع خصم 10%".

وأضاف: "في نهاية الشهر الأول سيتم اختيار من نقص وزنها أكثر من 6 كجم لتستمر الشهر الثاني، وسيتم اعطاء هدية لأكثر 3 حالات نقص وزنهن، ومن ستستمر في الشهر الثاني سيكون لها خصم على الاشتراك 50%، وخصم على المنتجات والاعشاب 15%، وأيضاً من نقص وزنها في الشهر الثاني أكثر من 5 كجم، ستدخل المرحلة الثانية، سيتم اعطاء هدية لأكثر 3 حالات نقص وزنها".

وتابع: "من ستستمر في الشهر الثالث سيكون خصم 50%على الاشتراك وخصم 20% على الاعشاب والمنتجات الأخرى، وسيتم تكريم أكثر خمسة سيدات نقص وزنهن واعطائهن هدايا وعمل حفل تكريم خاص بهن، والفائزات من خارج قطاع غزة سيتم تكريمهن عبر الفيديو كونفرانس".

وأوضح أن، الفكرة مميزة لأنها تحاكي الجانب الصحي المتعلق بالمرأة، من خلال الأنظمة الغذائية الصحيحة والبرامج التي يمكن أن تصبح سلوك تتبعه لسنوات، لأن المرأة الفلسطينية ثروة ويجب الحفاظ عليها، والهدف من ذلك أيضاً خلق مجتمع صحي خالي من الأمراض.

وفي نهاية حديثة، تأمل أن تتحول هذه المبادرات من شخصية إلى وطنية، يجب على جميع المؤسسات المختصة متابعة تلك الأمور لأنها تدر بالصحة الكاملة على الشباب والسيدات في المجتمع الفلسطيني ككل.

التعليقات