السفير مصطفى يطلع قيادة حزب العدالة والتنمية على تطورات الاوضاع الفلسطينية

السفير مصطفى يطلع قيادة حزب العدالة والتنمية على تطورات الاوضاع الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
إجتمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركيه فائد مصطفى في مقر حزب العدالة والتنمية في أنقرة مع نائب رئيس الحزب لشؤون العلاقات الخارجية والدولية السيد محمد مهدي أكار، وأطلعه على تطورات الاوضاع الفلسطينية، والاجواء الايجابية التي تحيط بملف المصالحة بعد التفاهمات الاخيرة التي جرت في القاهرة .

وأكد السفير مصطفى على أن هذه التطورات تفتح الباب لتحقيق الوحدة الوطنية وتنهي الانقسام الذي عانينا منه وأثر سلبا على قضيتنا الوطنية لفترة تزيد عن العشر سنوات ، وأكد في الوقت نفسه إصرار القياده الفلسطينية على انهاء الانقسام ، وجاهزية الحكومة الفلسطينية للقيام بواجباتها كاملة تجاه الاهل في قطاع غزة ، ومعالجة كل المشاكل المحيطة بالقطاع والتي تراكمت على مدار سنوات الحصار الطويلة التي عانى منها ، وأثرت على مختلف مناحي الحياة .

من جانبه اعرب أكار عن دعم تركيا المطلق لهذه التطورات الايجابية ، مذكرا أن البيانات الرسمية المرحبة بنجاح المصالحة قد صدرت من كافة المؤسسات الرسمية والحزبية التركية، كما أكد في الوقت نفسه على إستعداد تركيا لمواصلة تقديم المساعدات للحكومة الفلسطينية من أجل تخفيف المعاناة الانسانية في قطاع غزة. وأشار أيضا الى ان تحقيق المصالحة الفلسطينية سيعود بالفائدة ليس فقط على الشعب الفلسطيني إنما أيضا على الامة العربية والامة الاسلامية.

التعليقات