المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا كنسيا روسيا

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا كنسيا روسيا
رام الله - دنيا الوطن
 وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم وفد كنسي روسي ضم عددا من الاساقفة ورؤساء الاديار والاباء والرهبان والراهبات الذين وصلوا في زيارة حج الى الاماكن المقدسة في فلسطين كما وسيقومون بجولة تشمل عددا من البلدات الفلسطينية للاطلاع عن كثب على اوضاع الحضور المسيحي في فلسطين ، والاعراب عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني بشكل عام ، كما وسيقوم الوفد الكنسي الروسي بالاطلاع على اوضاع مدينة القدس ومتابعة ملف العقارات الارثوذكسية المسربة لجهات اسرائيلية .

استهل الوفد الكنسي الروسي زيارته للمدينة المقدسة بلقاء المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي رحب بزيارة الوفد الى المدينة المقدسة واهتمام الكنيسة الروسية بمسألة الحضور المسيحي في هذه البقعة المقدسة من العالم كما واهتمامهم بالتضامن مع شعبنا المناضل من اجل الحرية .

وقال المطران في كلمته بأن المسيحيين الفلسطينيين هم ابناء هذه الارض المقدسة الاصليين وهم ليسوا بضاعة مستوردة من اي مكان في هذا العالم ، نحن اصيلون في انتماءنا لهذه الارض ونحن ننتمي الى الشعب الفلسطيني المناضل من اجل الحرية جنبا الى جنب مع اخوتنا المسلمين شركاءنا في الانتماء الانساني وفي الانتماء الوطني .

وتابع جذورنا عميقة في تربة هذه الارض كشجرة الزيتون التي ترمز الى السلام ولكنها ترمز ايضا الى التعلق والتشبث بهذه الارض المقدسة وتاريخها وهويتها ومقدساتها .