تربية الخليل تعقد دورة تدريبية حول "منهاج الفنون والحرف الجديد"

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل دورة تدريبية لمعلمي ومعلمات مبحثالفنون والحرف للصفوف5-9 مدة تستمر حتى 10 ساعات تدريبية ، وذلك في قاعة مدرسةالحسين بن علي الثانوية للبنين.

 وذلك بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ عاطفالجمل، والنائب الإداري ياسر صالح، ورئيس قسم الإشراف التربوي خالد النجار، ومشرفالتربية الفنية إياد اطميزي، ومشرف التدريب صلاح حميدات.

ومن ناحيته ، اكد مدير التربية والتعليمالأستاذ عاطف الجمل على اهتمام المديرية بمبحث الفنون ومعلميه لما للفن من دور فيإبراز مواهب الطلبة والكشف عنها واخراجها على شكل ابداعات فنية مختلفة سواء داخلغرفة الصف او من خلال المعارض والمسابقات والانشطة الفنية التي تنظم على مستوىالمدرسة والمديرية والوزارة مشيراً الى النجاح الكبير الذي حظي به اسبوع الفنالمدرسي خلال العام الدراسي السابق 2016/2017 والتغيير الذي أحدثه في المدارس بتظافر الجهود ، متوجهاً بالشكر الجزيللقسم الإشراف التربوي ومشرف التربية الفنية ومعلميها.

وأثنى النجار على جهود مشرف ومعلمي ومعلماتالفنون المبذولة في سبيل الارتقاء بقدرات الطلبة ومهاراتهم وصقل امكانياتهموتهئيتهم للمنافسة في المسابقات التي تعقد على مستوى المديرية والوزارة ، مؤكداًعلى دور حصة الفنون والحرف في منح الطلبة الفرصة للتعبير عن أنفسهم ولإطلاققدراتهم للعنان.

 وتناول مشرف التربية الفنية اطيزي التدريب في عدة محاور أهمها:  سبل التعامل مع المنهاج الجديد، وطريقة التحضيراو التخطيط اليومي للدروس الجديدة الواردة فيه، وكيفية تنفيذها عمليا مع الطلبة،بالإضافة إلى طرق تطويع الخامات الجديدة الواردة في المنهاج لانتاج اعمال فنية مختلفةوفقاً لأساليب جديدة.