بالخطوات تعلمي معنا طرق العناية بالبشرة الدهنية في الخريف

بالخطوات تعلمي معنا طرق العناية بالبشرة الدهنية في الخريف
رام الله - دنيا الوطن
إذا كنت تعاني من لمعان بشرتك وانسداد مساماتها وظهور حب الشباب على سطحها بسبب إفرازات البشرة الدهنية المفرطة مع حلول فصل الخريف وتقلب المناخ، إليك هذه الخطوات الثماني الفعالة والتي تساعدك في منح بشرتك نقاوة لا مثيل لها.

احمِ زيوت بشرتك الطبيعية

إذا كانت بشرتك شديدة اللمعان ودهنية بشكل مفرط، تجنب استعمال الصابون ومستحضرات التنظيف الكاشطة، فهي تسلب البشرة زيوتها الطبيعية، وتحفّز على إفراز المزيد من الزيوت بدلاً من الحدّ منها، واعتمد المنظفات الخالية من الكحول الطبي والعطور المطورة خصيصاً لمعالجة البشرة الدهنية بتركيبتها الغنية بمكونات طبيعية تسيطر على إنتاج الزيوت وتمنح بشرتك النضارة من دون التسبب بجفافها.

تخلّص من اللمعان والتراكمات

بالإضافة إلى اللمعان، تعاني البشرة الدهنية أيضاً من تراكم الخلايا الميتة على سطحها، مما يؤدي الى سماكتها وخشونتها وبالتالي يُكسبها لوناً رمادياً. تخلّص من هذه المشكلة باستعمالك المستحضرات المقشرة التي تعيد إلى بشرتك نعومتها وتوهّجها.

أيضاً الترطيب ضروري للبشرة الدهنية

رغم اعتقاد الكثيرين أن البشرة الدهنية بإفرازاتها المفرطة قد لا تحتاج إلى الترطيب نهائياً، إلا أنها بالفعل تحتاج إلى الترطيب كغيرها من أنواع البشرة بشرط استخدام المستحضرات الصحيحة. لذا، لا تستبعد ترطيب بشرتك من روتينك اليومي، بل اختر المرطب الخاص بنوعيتها والذي يعمل على ترطيبها من دون إثقالها بتركيبته الخفيفة والحدّ من لمعانها بلطف تام.

الطين للتخلّص من المسامات المفتوحة

تعاني البشرة الدهنية من المسامات المفتوحة التي إذا لم تتم معالجتها فوراً تمتلئ بالأوساخ والجراثيم، وذلك بدوره يؤدي إلى ظهور البثور. لذا، ننصحك باستعمال الأقنعة الطينية الخالية من الزيوت مرّتين في الأسبوع، فمكوناتها تدخل إلى عمق البشرة، تنظّفها وتخلصها من كل الشوائب من دون التسبب بجفافها.

ودّع الرؤوس السوداء (الزؤان)

يهمل الكثيرون استعمال السائل المنشط (التونر) لأنه في اعتقادهم خطوة كمالية لا لزوم لها، إلا أن مكوناته تعمل على تذويب الإفرازات الزائدة التي تسبب انسداد المسامات وامتصاصها عن سطح البشرة، مما يساعد على تقليص حجم المسامات ومنع تشكّل الرؤوس السوداء (الزؤان). استعمله دائماً بعد تنظيف بشرتك وقبل مدّ المرطّب.

علاج فوري

إذا كانت بشرتك عرضة لظهور البثور وحبّ الشباب، ننصحك باستعمال المستحضرات الهلامية، التي وبفضل مكوناتها النشطة تعالج هذه المشكلة فوراً وتقضي على البثور نهائياً.

نقاوة على مدار الساعة

تأكّد دائماً من وجود المناديل التي تمتص الأوساخ والزيوت الزائدة عن سطح البشرة في جيبك خلال النهار للحفاظ على بشرة مثالية نضرة، وخصوصاً قبل حضور الاجتماعات المهمة.

التمارين الرياضية لبشرة نضرة

عقب التمارين الرياضية التي تسبب التعرّق وتزيد الإفرازات الدهنية، استعن بالمناديل الورقية المبلّلة الخاصة بالبشرة الدهنية، فهي تنظف البشرة في العمق، تخلصها من الأوساخ، تزيل الخلايا الميتة عن سطحها وتمنع ظهور البثور نهائياً.

 


التعليقات