لجان العمل الصحي ومستشفى سان جون للعيون ينظمان يوم عمل طبي مجاني

لجان العمل الصحي ومستشفى سان جون للعيون ينظمان يوم عمل طبي مجاني
الخليل - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي ومستشفى السان جون للعيون، يوم عمل طبي مجاني في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وبالتحديد في مركز طوارئ الخليل التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي بمشاركة الطواقم الطبية من مركز طوارئ الخليل وطواقم العمل التابعة لمستشفى السان جون في القدس.

ويأتي هذا النشاط لرفع المستوى الطبي والصحي في هذه المنطقة المحاصرة بالمستوطنات والمكعبات الاسمنتية والحواجز العسكرية التي تحد من حركة المواطنين، حيث أنه ومنذ بداية شهر أيلول الماضي تم وضع بوابة جديدة على مدخل مركز طوارئ الخليل من قبل سلطات الاحتلال مما كان له الأثر السلبي الكبير على سير العمل داخل المركز وعمل على إعاقة وصول المراجعين والمرضى لتلقي الخدمات الصحية والمتنوعة في المركز. وتعاني المنطقة بشكل واضح وملحوظ من نقص الخدمات المختلفة ومن الاعتداءات المتواصلة والمستمرة من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين حيث تصنف بموجب إتفاق الخليل ضمن منطقة H2.

وهدف النشاط الطبي كذلك تقديم المزيد من الخدمات الصحية المتنوعة والمتخصصة لأهالي المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل من أجل المساهمة في رفع جزء بسيط من المعاناة اليومية والتي يعانون منها جراء سياسات الاحتلال بحقهم من حصار وإغلاقات مستمرة للمنطقة.

وخلال اليوم الطبي تمت معاينة وفحص ما يقارب (80) شخصاً منهم مسن ورجال ونساء وأطفال والقيام بفحص للنظر لجميع من إستفادوا من الفعالية وقدمت العلاجات اللازمة لهم وصرفت كذلك الأدوية المناسبة لهم.      
    
بدورها شكرت مؤسسة لجان العمل الصحي جميع من شارك في إنجاح النشاط وخاصةً طاقم العمل في مستشفى السان جون للعيون على تعاونهم في تنفيذ اليوم الطبي وإنجاحه، وأكدت المؤسسة أنها تقوم منذ بداية العام بتنفيذ فعاليات طبية مجانية في المناطق البعيدة والمهمشة والتي تعاني من ممارسات سلطات الاحتلال ومن الإغلاقات المتكررة، مشددةً على أنها سوف تستمر بعقد المزيد من النشاطات الصحية المتنوعة والمجانية، في جميع المناطق المهمشة والفقيرة وخاصةً داخل البلدية القديمة في مدينة الخليل.