فريق الجامعة العربية الأمريكية يحقق المركز الثاني في مسابقة البرمجة الوطنية

رام الله - دنيا الوطن
فاز فريق كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات من الجامعة العربية الامريكية بالمركز الثاني في مسابقة البرمجة الوطنية ACM والتي استضافتها جامعة فلسطين التقنية خضوري، بمشاركة 90 طالبا وطالبة يمثلون ثلاثين فريقا من مختلف الجامعات الفلسطينية. 

ومثل فريق الجامعة الطلبة، انس زكارنة، ووسام العارضة، ومصعب زكارنة، من قسم هندسه نظم الحاسوب، حيث أشرف عليهم الاستاذ سامي عوض المحاضر في قسم هندسه انظمة الحاسوب، والاستاذ نزار شهاب المحاضر في قسم علم الحاسوب، بكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وجرت المسابقة بنسختها السادسة على مدى يومين، وشملت مسابقة تجريبية في اليوم الاول تبعتها المسابقه الوطنيه في اليوم الثاني حيث أشرف على مجرياتها خبراء ومتخصصين دوليين من الاْردن بالتواصل المباشر مع المسؤولين عن المسابقة في دولة مصر العربية علما بانه يتم وضع الأسئلة وتصحيحها بشكل مباشر من قبل الخبراء في مصر.

وسادت المسابقة اجواء من المنافسة لمدة خمس ساعات متواصله حاول خلالها كل فريق حل أكبر عدد ممكن من الاسئله في اقل عدد من المحاولات ورفع الحلول باستخدام نظام متخصص ليتم تصحيحها مباشرة من الخبراء في دولة مصر.

وتم اعلان النتائج في حفل نظم في مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة فلسطين، حيث أعلن عن فوز فريق جامعه بوليتكنك فلسطين بالمركز الأول، وفريق الجامعة العربية الامريكية بالمركز الثاني، كما تأهل فريق الجامعة العربية الامريكية للمشاركة وتمثيل فلسطين في المسابقة العربية للبرمجة والتي ستجري في شرم الشيخ والاردن.

وكرم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري الطلبة الفائزين والأساتذة المشرفين عليهم بحضور عميد الكلية الدكتور محمد حمارشة، تقديرا لدورهم في تمثيل الجامعة على أكمل وجه خلال المسابقة واكد ان الجامعة حريصة على احتضان المبدعين من الطلبة ومتمنيا للطلبة التوفيق خلال المسابقة العربية المقبلة.