أبو غنام مديراً عاماً لمؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد

أبو غنام مديراً عاماً لمؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد
رام الله - دنيا الوطن
استلم السيد جريس ابو غنام مهام مدير عام مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد في بيت لحم والتي  أنشأت في العام 2016، كمؤسسة وطنية غير ربحية تتمتع بالاستقلال المالي والاداري والأهلية القانونية، لمباشرة جميع الأعمال والانشطة التي تكفل تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها، والتي سمي مجلس إدارتها المكون من تسعة أشخاص من ذوي الخبرات المميزة في المجالات الثقافية والاقتصادية والإدارية والمالية والرياضية وغيرها برئاسة معالي الوزير زياد البندك.

وقال ابو غنام ان المؤسسة تتكون من ثلاثة مراكز رئيسية هي، مركز الموسيقى ومركز الرياضة ومركز الاعمال، ويحتضن هذه المراكز الثلاث مرافق وأبنية مصممة بطريقة عصرية، وتجهيزات حديثة ومساحات داخلية وخارجية رحبة، مزودة بكافة الادوات والمعدات الموسيقية والرياضية، ومكاتب ومقرات إدارية وقاعة بالإضافة الى مسرح ومطعم، وعدد من الكافتيريات ومواقف سيارات وغيرها من المساحات والمرافق.

واضاف ابو غنام، ان المؤسسة تقديم خدمات وموارد مميزة للشعب الفلسطيني على اعتباره عملاً وطنياً بامتياز، من خلال رؤية تنعكس ايجاباً على المجتمع، تسعى الى المساهمة في تطوير الاقتصاد وتعزيز البنية الثقافة والحضارية للمجتمع الفلسطيني. 

وافاد ابو غنام، ان المؤسسة تسعى الى خلق ثقافة انسانية تنموية تحررية، تسهم في بناء مجتمع متحضر 

من خلال العمل والمساهمة في تعزيز القيم والعمل الثقافي والاقتصادي والرياضي، من اجل بناء شراكات وتحفيز المبادرات لبرامج مستدامة تستهدف فئات المجتمع المختلفة. وتعمل بشكل دائم على خلق فرص وانشطة تدعم التطور الاقتصادي والثقافي والرياضي لبناء مجتمع الفلسطيني متجانس.

وصرح ابو غنام، ان تم تأسيس وافتتاح مدرسة تشايكوفسكي في القسم الخاص بالموسيقى والذي يدار من قبل المعهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى بالإضافة الى مركز الرياضة والذي يدار من قبل المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالإضافة الى مركز الاقتصاد والذي يعتبر حاضنة للشركات والمؤسسات للعمل من خلاله بالإضافة الى مجموعة مميزة من المرافق مثل المسرح والمطعم وغيرها. 

ودعا ابو غنام المؤسسات والمنظمات الاهلية وشركات القطاع الخاص والبنوك وقطاع التأمين والسياحة والسفر والاتصالات الى الاستفادة من هذه المرافق التي توفر خدمات مميزة للانطلاق منها وتقديم خدماتها للجمهور، مشيراً الى اهمية موقعها الاستراتيجي في مدينة بيت لحم.