الاتحاد الوطني يدعو للتصويت للمرشحين الفلسطينيين بالدنمارك

الاتحاد الوطني يدعو للتصويت للمرشحين الفلسطينيين بالدنمارك
الدنمارك - دنيا الوطن
 دعا الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية للمشاركة الفاعلة في الانتخابات المحلية للبلديات في الدنمارك المزمع اجراؤها في 21 من الشهر القادم ، والتصويت والتأثير تجاه المرشحين الفلسطينيين ، حيث أن هناك 8مرشحين من أصول فلسطينية ، كما طالب الجاليات بخطاب وحدوي يساهم بالمصالحة الوطنية التي تسير نحو انهاء الانقسام والتفرغ لمواجهة الاحتلال وإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية.

وقال الاتحاد نتوجه بالشكر لجمعية شمعة أمل ونادي الزيتون في الدنمارك على الامسيات الثقافية التي اختتمت وكانت بعنوان "فلسطيني في الدنمارك " ونظمت بجهد من الاخ احمد سعد ، ورئيس نادي الزيتون الدكتور محمد عبد القادر ، وكذلك المشاركة النسوية الفاعلة ، من قبل زينب حداد الرئيس التشريفي لجمعية شمعة أمل ، وأعضاء اللجنة حنان ورد، هالا الخطيب، وسمر سعد،وامينة منصور ،في ثلاث مدن دنماركية بمشاركة واسعة من الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية وسعادة سفير دولة فلسطين د. مفيد الشامي ، وبمشاركة المرشحين للانتخابات ، وكذلك لفرقة اندرو من الناصرة التي احييت الامسيات وبتفاعل من الجمهور .

وتابع الاتحاد ننظر بسعادة وفخر إلى المشاركة الفلسطينية في الدنمارك بمرشحين ، كان لهم دور في خدمة ابناء الجالية ، وكذلك الهم الوطني ، حيث يخوض الاخوة الدكتور يوسف ذياب مرشح لمدينة بروندبي، والمهندس جهاد فالنتين المرشح للعاصمة كوبنهاجن ،والناشطة الاجتماعية والسياسية سوزان داوود المرشحة لبلدية فريدنسبورغ، والاستاذ مروان الزعبي المرشح لمدينة كولدنك، ربيع ازاد احمد لمدينة ارهوس ، جميل شحيبر لمدينة هاليرود ، منى فهد لبلدية سونابورغ، و محمد منصور لمدينة اودنسي وأن هذا بمثابة انجاز فلسطيني ، يعزز من الحضور على الساحة الدولية .

وأشار الاتحاد لضرورة تكاتف الجاليات الفلسطينية ونبذ الفرقة ، فنحن نمر بمرحلة دقيقة وحساسة وعلى الجميع التحلي بروح المسؤولية الوطنية ، ودعم اتفاق المصالحة ، والابتعاد عن الخطاب الذي يساهم في وضع العراقيل أمام قطار المصالحة المنطلق .

ووجه الاتحاد الدعوة لوزارة الشؤون الخارجية والمغتربين ولدائتري شؤون اللاجئين وشؤون المغتربين بمنظمة التحرير الفلسطينية الى ايلاء المزيد من الاهتمام بالجاليات ، وكذلك دعم جهود الجالية الفلسطينية وانجازاتها في الدنمارك.

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463