مشيرة خطاب لـ"هنا العاصمة"عن انتخابات اليونيسكو: لدي أمل في الفوز
مصر - دنيا الوطن
أكدت مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة سي بي سي، أنها حصلت على 11 صوتًا في الجولة الأولى، وهو أمر متوقع لأنها كانت ضمن أقوى 3 مرشحين.
ولفتت خطاب إلى أن أنه سيتم إعادة التصويت بين جميع المرشحين، لتشهد في النهاية الجولة الرابعة التنافس بين أكثر مرشحين اثنين في الأصوات وهذا سيتم يوم الجمعة المقبلة، موضحةً أن هناك جولة يوميًا حتى هذا الموعد.
وتابعت خطاب أن بعض الدول في إفريقيا لم تعطي صوتها لمصر، مشددةً على أن المعركة لها شقين الأولى كفاءة المرشح وهذا شاهدتها الدول في المقابلات الشفهية أبريل الماضي، والشق الثاني سياسي.
وقالت "لدي أمل في الفوز بالمنصب ولو لم يكن هناك أملًا لما خضت المنافسة، وهناك 4 جولات والجولة الأولى ليست هي الأساس.. كما أن نتيجة الجولة الحالية تدفعنا للتفكير فيما نحتاج إليه خلال جولة الإعادة والتحركات السياسية المطلوبة".
أكدت مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة سي بي سي، أنها حصلت على 11 صوتًا في الجولة الأولى، وهو أمر متوقع لأنها كانت ضمن أقوى 3 مرشحين.
ولفتت خطاب إلى أن أنه سيتم إعادة التصويت بين جميع المرشحين، لتشهد في النهاية الجولة الرابعة التنافس بين أكثر مرشحين اثنين في الأصوات وهذا سيتم يوم الجمعة المقبلة، موضحةً أن هناك جولة يوميًا حتى هذا الموعد.
وتابعت خطاب أن بعض الدول في إفريقيا لم تعطي صوتها لمصر، مشددةً على أن المعركة لها شقين الأولى كفاءة المرشح وهذا شاهدتها الدول في المقابلات الشفهية أبريل الماضي، والشق الثاني سياسي.
وقالت "لدي أمل في الفوز بالمنصب ولو لم يكن هناك أملًا لما خضت المنافسة، وهناك 4 جولات والجولة الأولى ليست هي الأساس.. كما أن نتيجة الجولة الحالية تدفعنا للتفكير فيما نحتاج إليه خلال جولة الإعادة والتحركات السياسية المطلوبة".

التعليقات