القدس المفتوحة تنظم ورشة بعنوان "الابتزاز الإلكتروني في المجتمع الفلسطيني"

القدس المفتوحة تنظم ورشة بعنوان "الابتزاز الإلكتروني في المجتمع الفلسطيني"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كلية التنمية الاجتماعية والأسرية بفرع جامعة القدس المفتوحة في سلفيت ورشة عمل بعنوان "الابتزاز الإلكتروني في المجتمع الفلسطيني"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 4/10/2017م، في مبنى الفرع، بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية والنيابة العامة. حضر الورشة طلبة وأساتذة "التدريب الميداني" بالفرع.

افتتح مدير فرع سلفيت د. باسم شلش الورشة ناقلاً تحيات أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، مؤكداً أهمية الموضوع وأهمية التوعية المجتمعية، وخاصة قطاع الشباب واتجاه قضايا الابتزاز الإلكتروني في المجتمع الفلسطيني.

وتحدث مدير التنمية الاجتماعية في محافظة سلفيت أ. خالد الكخن، عن دور وزارة التنمية الاجتماعية وإدارتها في التوعية والتثقيف المجتمعي اتجاه قضايا وحالات الابتزاز الإلكتروني في المجتمع الفلسطيني، مشيراً إلى دور مديرية تنمية سلفيت في استقبال شكاوى وحالات الابتزاز الإلكتروني وكيفية علاجها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الضحية.

ثم تحدث أ. سفيان أبو زهيرة، وكيل النيابة في سلفيت، عن قانون الجرائم الإلكترونية الذي صدر عام 2017م، مشيراً إلى الإجراءات القانونية والقضائية التي تتبع اتجاه قضايا الابتزاز الإلكتروني في المجتمع الفلسطيني، مؤكداً أهمية هذا القانون في ظل عجز القوانين القديمة عن حل مشكلات الابتزاز الإلكتروني.

وفي النهاية، دار نقاش وحوار ما بين الطلبة والحضور من جهة وممثلي المؤسسات من جهة أخرى، وخرجوا بمجموعة من التوصيات والمقترحات.