بحضور أبو جيش.. تخريج الفوج المهني السابع لمعهد النخبة التقنية العالمية للتطوير والتدريب المهني

بحضور أبو جيش.. تخريج الفوج المهني السابع لمعهد النخبة التقنية العالمية للتطوير والتدريب المهني
رام الله - دنيا الوطن
نظم معهد النخبة التقنية العالمية حفلاً لتخريج الفوج السابع فوج (مهنتي تصنع مستقبلي) من طلبة برنامج الدبلوم والدورات المهنية عن العام 2022-2023 في قاعات حياة نابلس مساء أمس.

وحضر الحفل كلا من وزير العمل الدكتور نصري ابو جيش، ومسير اعمال محافظة نابلس الاستاذ غسان دغلس، ورئيس بلدية نابلس الدكتور سامي حجاوي ومدير عام وزارة الاقتصاد الوطني الاستاذ بشار الصيفي ومدير عام مديرية عمل نابلس أ. اسماء حنون  وممثلا عن غرفة تجارة وصناعة نابلس الاستاذ زاهي عنبتاوي والاستاذ رمزي اشتية ، ومدير مركز تدريب مهني نابلس الاستاذ حامد شتية، اضافة الى حضور امين سر حركة فتح اقليم نابلس الاستاذ محمد حمدان .

وافتتح الحفل باستقبال كوكبة من الخريجين فوج مهنتي تصنع مستقبلي والهيئة التدريسية  بانغام وموسيقى الفنان احمد عامر،  لتبدأ فقرات الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء وتلاوة عطرة من القرآن الكريم ،وتحدث المدير التنفيذي  للمعهد الأستاذ حازم خليل عن اهمية التدريب المهني  واهم الانجازات القائمة في تطوير آلية التدريب المهني وحاجة السوق الفلسطيني له إضافة الى جودة التعليم المهني في المعهد بكافة فروعه نابلس وجنين وسلفيت وشاكراً هذه الكوكبة المميزة من الحضور  والشخصيات الاعتبارية وأهالي الطلبة الخريجين .

ورحب وزير العمل الدكتور ابو جيش  في كلمته ادارة المعهد والحضور الكريم وعبر عن سعادته لتخريج فوج مميز في قطاع التعليم المهني وتحدث عن نسبة البطالة العالية ومعالجتها بالتدريب المهني لأنه حاجة السوق هو المهن مشيرا الى التقدم التدريبي  والمهني في هذا المعهد ودعى معهد النخبة لترشيح 4 طلاب مهنيين لدخول مسابقة "التميز في المهن في فرنسا نهاية العام .

وتحدث ايضا عن تقديم الوزارة قروض صفرية للطلاب المهنيين في المعاهد والمراكز الخاصة  ويكون تسديده  بعد سنوات فتح المشروع الخاص بالطالب وهذه فرصة للطلبة لفتح مشروعهم بدعم حكومي .

وفي نهاية حديثه بارك للطلاب الخريجين ولأهاليهم وتشجيعهم على أهمية التدريب المهني .

واكد دغلس مسير اعمال محافظة نابلس عن اهمية التدريب المهني والتعاون القائم مع الوزارة لانجاح هذا النمط التعليمي  المهني

ومن جهته عبرت الطالبة الخريجة الدكتورة ناهدة  عمران عن شكرها وتقديرها للقائمين على هذا الحفل وهذه البرنامج المهنية التي تعمل على اكساب الطلبة النموذج الحصري في الانخراط بسوق العملي بشكل فوري ومباشر.

وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية ووصلة غنائية جميله للفنان احمد تلاها فقرة دبكة شعبية لفرقة نادي  جبل النار للفنون الشعبية .

وفي نهاية الحفل تم تقديم الدروع التقديرية لمعالي وزير العمل الدكتور نصري ابو جيش والحضور اضافة الى تكريم الموظفين والهيئة التدريسية تقديرا لجهودهم في انجاح هذا البرنامج التدريبي المهني وتكريم وتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.