غزة..انعقاد لقاء بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة"

غزة..انعقاد لقاء بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة"
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
في إطار تعزيز دور صندوق النفقة في الوصول للعدالة وحماية الفئات المهمشة، عقد الصندوق اليوم الثلاثاء الموافق 26-9-2017 بالتعاون مع الجمعيات التعاونية للتوفير والتسليف لقاءً توعوياً بعنوان: "شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة" في منطقة "برقة" في محافظة نابلس. 

هدف اللقاء للتعريف بآليات عمل الصندوق والخدمات التي يقدمها، وذلك من أجل تعزيز الوصول لحقوق النفقة من خلال دفع قيمة الأحكام المتعذر تنفيذها للفئات المستحقة، وهم النساء والأطفال وكبار السن وغير القادرين على الكسب، وملاحقة الفارين من تنفيذ أحكام النفقة، وذلك باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاسترداد أموال الصندوق، بالتعاون مع الشرطة، وسلطة النقد والأراضي، ووزارة المواصلات، والخارجية، والمالية.

وأثناء اللقاء تطرقت محامية الصندوق زينة خلفة لمفهوم النفقة، والفئات التي تستحقها استناداً لقانون الأحوال الشخصية الأردني لعام 1976، بالإضافة إلى أنواع النفقة، والمستندات والأوراق القانونية الواجب توافرها لاستحقاق الاستفادة من خدمات الصندوق. كما وتم  عرض أهم البنود التي جاءت في قانون صندوق النفقة رقم (6) لسنة 2005 والمعدل بقانون رقم (12) لسنة 2015. 

وقد تم توزيع عدد من المواد الإعلامية الخاصة بالصندوق، والتي تحتوي على معلومات حول الصندوق والفئات التي تستحق الاستفادة منه، وآلية الاستفادة منه وعناوينه.

وقد أبدت المشاركات ارتياحهن لمعرفة وجود الصندوق لمساعدة النساء، وتأتي هذه الورشات ضمن سلسة من اللقاءات التوعوية التي ينفذها الصندوق، بالشراكة مع المؤسسات القاعدية، لتمكين الفئات المتعذر عليها تنفيذ أحكام النفقة من الوصول إلى خدماته.



التعليقات