د. الكيلة تطلع رئيس كتلة حركة خمسة نجوم على خطاب الرئيس

د. الكيلة تطلع رئيس كتلة حركة خمسة نجوم على خطاب الرئيس
د.مي الكيلة سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا
رام الله - دنيا الوطن
التقت د. مي الكيلة سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا، يرافقها كل من مصطفى القدومي، وعودة عمارنة مع رئيس كتلة حركة خمسة نجوم في البرلمان الإيطالي مانيلو دي ستيفانو، وذلك في مقر البرلمان الإيطالي.
 
وأطلعت السفيرة رئيس الكتلة على آخر مستجدات الأوضاع في الساحة الفلسطينة، وفي الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى أهم ما جاء في خطاب الرئيس أمام إجتماع الدورة (72) للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتحدثت أيضاً عن آخر مستجدات المصالحة الفلسطينية، وعزم الحكومة الفلسطينية عقد اجتماعها المقبل في قطاع غزة، كمقدمة لتولي مهامها كاملة هناك، وعن الدور المصري الفعال في هذا الملف.
 
كما ناقش الاجتماع نقاطاً أخرى مهمة، منها:
 
1 – تحدثت السفيرة عن عزم السفارة إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني يوم 29/11 من هذا العام، ودعت دي ستيفانو   لإلقاء كلمة بالمناسبة.
 
2 – ناقشت السفيرة مع دي ستيفانو طبيعة العلاقة مع فيرجينا راجي رئيسة بلدية روما، حيث إن راجي انتخبت عن حركتهم، خاصة وأن راجي لم ترد منذ انتخابها على طلب السفيرة لقائها، ولم تتجاوب مع دعوة السفارة لها للمشاركة بعدة فعاليات تقيمها السفارة، كما وقامت السفارة بطلب قاعة البلدية المركزية لاقامة حفل إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني أسوة بالسنوات الماضية، حيث طلبت السفيرة مساعدة دي ستيفانو بالموضوع والمساعدة أيضاً لترتيب موعد معها.
 
3 – كما طلبت السفيرة من دي ستيفانو المساعدة وبشكل جدي بموضوع تسمية أحد شوارع العاصمة روما، باسم الشهيد ياسر عرفات، والضغط على رئيسة البلدية راجي لتنفيذ قرار المجلس البلدي، وأكدت السفيرة إصرارها على الموضوع، وأشارت بالخصوص لمضايقات الجالية اليهودية في روما.
 
فرد دي ستيفانو على الموضوع بأنه قد سبق وتحدث مع راجي بالموضوع، والتي أفادت بأنها لم تلغِ القرار، ولكن تم تأجيله إلى حين استقرار الأوضاع في بلدية روما التي تواجه صعوبات وتعقيدات كبيرة يجب العمل عليها أولاً، وأن الموضوع هو موضوع أولوليات، وقال دي ستيفانو أيضاً: إنه وبالأيام القادمة سوف يلتقي بها مجدداً، ويبحث معها كل المواضيع المطروحة.
 
4 – كما وتحدثت السفيرة مع دي ستيفانو بالوضع الداخلي للحركة، خاصة بعد انتخاب ستيفانودي مايو مرشحاً لرئاسة الورزاء عن الحركة في ربيع العام المقبل. 

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463