مقتل 6 شرطيين في هجمات منفصلة بأفغانستان

مقتل 6 شرطيين في هجمات منفصلة بأفغانستان
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مسؤولون أفغان، اليوم الثلاثاء، مقتل 6 من أفراد الشرطة على الأقل، 5 منهم في هجمات تفجيرية، فيما قتل آخر في اشتباك مع مسلحي طالبان.

ففي ولاية هيرات (غرب) لقي شرطيان حتفهما، إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق،، فيما قتل 3 آخرون جراء استهداف نقطة تفتيش أمنية بقنبلة في ولاية فرح المجاورة، بحسب ما جاء على موقع وكالة الأناضول.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات حتى الساعة 13:45 تغ، لكن سلطات الولايتين يوجهون أصابع الاتهام نحو طالبان الناشطة في تلك المناطق.

وقال جيلاني فرهاد المتحدث باسم حاكم ولاية هيرات (غرب)، في تصريح صحفي: إن شرطيين قتلا، وأصيب 3 آخرون، إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في الولاية.

وأضاف: "أن الضحايا كانوا يقومون بدورية روتينية فى منطقة جوريان عندما انفجرت القنبلة اليوم".

من جهته، قال محمد ناصر مهري المتحدث باسم حاكم ولاية فرح (غرب)، في تصريح صحفي، إن مسلحين هاجموا نقطة تفتيش أمنية، أدى ذلك لاندلاع اشتباك استمر نحو ساعتين، وأسفر عن مقتل 3 من أفراد الشرطة.

من جانب آخر، أفاد رحمة الله خان، مدير أمن مقاطعة خوجة غور، بولاية تخار (شمال شرق) بمقتل شرطي، و6 مسلحين من طالبان، في اشتباك اندلع ليلة الاثنين- الثلاثاء في المقاطعة.

ورغم أن طالبان، أعلنت سيطرة مسلحيها على عدة نقاط تفتيش في مقاطعة خوجة غور، إلا أن خان قال: إن قوات الأمن تمكنت من طرد مسلحي الحركة، والسيطرة مجددًا على نقاط التفتيش.

فيديو أرشيفي: معارك بين الشرطة الأفغانية ومقاتلي طالبان

 

التعليقات