عساف : ننتظر "موسم البركة"..وهكذا سنحمي المزارعين

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت هيئة الجدار والاستيطان حملة "قطف الزيتون في المناطق الساخنة 2017" في محافظة نابلس صباح اليوم، كونها تعد من أكثر المناطق المعرضة لتهديدات المستوطنين واعتداءاتهم.

وأوضح رئيس هئية الجدار والاستيطان وليد عساف لـ"النجاح الاخباري" أن الحملة تهدف لمساعدة المزارعين الواقعة أراضيهم بالقرب من المستوطنات والمهددة باعتداءات من قبل المستوطنين.

وأضاف أن الحملة تشمل كافة محافظات الوطن لتمتد لـ 75 قرية وتساعد قرابة 750 مزارع.

وأشار إلى أن الحملة تنقسم لثلاث مراحل: الأولى تتمثل في توفير أدوات القطف للمزارعين وتشمل توزيع سلالم ومناشير ومفارش ومقصات اضافة إلى ثلاجات المياه.

أما المرحلة الثانية قال: "إنها مرحلة تنظيم العمل التطوعي لكافة المحافظات والمناطق المهددة باعتداءات المستوطنين بحيث يشمل ذلك توزيع أيام عمل تطوعية للهيئة واقاليم فتح والمؤسسات المجتمعية والمدنية والامن الوطني، لتوفير الحماية للمزارعين ومساعدتهم".

وأكد عساف لـ"النجاح الاخباري" أن المرحلة الثالثة تشمل توفير أي دعامة للمزارعين الذين تقع أراضيهم داخل المستوطنات ولا يمنحوا تصاريح كافية لاستكمال القطف، وبدورها ستعمل على توفير المساعدة لهم لاستكمال قطافهم.

ونوه إلى أن الهيئة ستغطي التكاليف الكاملة للحملة ولا تعتمد على المجتمع المحلي، بحيث تقدم المياه والطعام وأجور العمال من موازنة الهيئة، لتمكنهم من الحفاظ على الأرض وحمايتها ومنع المستوطنين من الدخول لها.