أبو ريّا: تجربة اتحادات المياه في البلاد تجربة رائدة

أبو ريّا: تجربة اتحادات المياه في البلاد تجربة رائدة
رام الله - دنيا الوطن
أصدر البنك العالمي تقريرًا عن أزمة المياه التي اجتاحت دول العالم المختلفة، حيث أشار التقرير إلى تعاطي وتعامل الدول مع أزمة المياه واسقاطاتها المختلفة.

وقد برز في التقرير الصادر عن مؤسسة البنك العالمي التي تُعني بشؤون التنمية في العالم بأن التجربة المحلية في إسرائيل، عبر إحداث تغيير تنظيمي ومؤسساتي في إدارة سلك خدمات المياه والصرف الصحي، ونقله من أيدي السلطات المحلية إلى اتحادات المياه هو من أنجح التجارب التي تستحق الإشادة والتعلم منها ونقلها إلى دول أخرى فشلت في التعاطي مع أزمة المياه. 

وقد حذر التقرير بأنه خلال عشرين عام سيعاني أكثر من 66% من سكان العالم من نقص حاد في موارد المياه مما يستدعي من هذه الدول إعادة النظر بسياساتها بشأن إدارة قطاع المياه.

وفي تعقيبه على التقرير، قال السيد مصطفى أبو ريّا، مدير عام شركة مياه الجليل: "نتائج التقرير مثيرة جدًا فهو من جهة يحذر من أزمة المياه التي تتفاقم في دول العالم المختلفة ومن جهة أخرى يدعو إلى التعاطي مع الأزمة للحد منها ومن اسقاطاتها".

وأضاف أبو ريّا: "لا شك أن تجربة اتحادات المياه في البلاد هي تجربة رائدة ساهمت في تنجيع إدارة خدمات المياه والصرف الصحي وتحسين مستواها وتطوير البنية التحتية مع التوفير في الميزانيات وتوظيفها في خدمة السكان والمواطنين في نهاية المطاف". 

التعليقات