تفاقم الوضع الصحي لعدد من الأسرى المرضى في سجن عسقلان

تفاقم الوضع الصحي لعدد من الأسرى المرضى في سجن عسقلان
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير المريض موسى سعيد صوفان، هدد بدخوله إضراباً مفتوحاً عن الطعام خلال الأيام المقبلة إذا ما واصلت مصلحة سجون الاحتلال سياسة الإهمال الطبي بحقه.

وقال المحامي كريم عجوة الذي زار صوفان، أن الأسير صوفان من طولكرم والمحكوم بالمؤبد و12 عاماً منذ العام 2003، ويقبع في سجن عسقلان حالياً، يعتبر من الحالات المرضية الخطيرة في السجون، حيث يعاني من وجود ورم في الرئة، وحالته الصحية تزداد سوءاً باستمرار، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وبين عجوة، أن صوفان يعاني من ضيق بالتنفس وآلام بمنطقة الصدر وآلام بالرجلين اليمنى واليسرى، ويعاني أيضاً من الديسك، ومن مشاكل بالفقرات أعلى الظهر وأسفل الظهر ولا يعطى سوى المسكنات.

وهدد الأسير صوفان، بأنه إذا لم يتم تشخيص وضعه الصحي بشكل صحيح، وإدخال طبيب خاص للإشراف على حالته وإعطائه الأدوية اللازمة، فإنه سيشرع بإضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من الأحد المقبل.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى، بتدهور الوضع الصحي للاسير علي البرغوثي وكافة الأسرى المرضى في سجن عسقلان نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمدة من قبل عيادة السجن، حيث يعاني العديد من الأسرى المرضى من أمراض خطيرة ومزمنة وتحتاج إلى رعاية ومتابعة طبية متواصلة، مثل سرطان الرئة والسكري وضغط الدم وعدم انتظام نبضات القلب.

وأشارت، إلى أن عيادة السجن ما زالت تماطل في الاستجابة للمتطلبات العلاجية الضرورية لهؤلاء المرضى، حيث ترفض إخراجهم بشكل فوري ومستعجل إلى المستشفيات الخارجية ولأطباء مختصين من أجل تشخيص أمراضهم وإعطائهم العلاجات اللازمة.

التعليقات