شمعة أمل تنظم امسيات تراثية بعنوان " فلسطيني بالدنمارك "

شمعة أمل تنظم امسيات تراثية بعنوان " فلسطيني بالدنمارك "
رام الله - دنيا الوطن
 في اطار سعيها لتعزيز الثقافة الوطنية ، وربط الاجيال المغتربة مع تراثها وثقافتها وحضارتها ، تستعد جمعية شمعة أمل في الدنمارك بالتعاون مع نادي الزيتون ، بتنظيم ثلاث امسيات تراثية ، يرافقها معرض صور للتراث الفلسطيني ، تحت عنوان "فلسطيني في الدنمارك ، والتي تحيها فرقة اندور للتراث الشعبي القادمة من مدينة الناصرة .

وقال منسق جمعية شمعة امل احمد سعد إن الفكرة تأتي في اطار التواصل بين الخارج والداخل  فالشعب الفلسطيني الذي أبعد عن ارضه ووطنه وهجر منها ، وخصوصا الاجيال الشابة التي ولدت في الغربة بحاجة الى تعزيز ثقافة الانتماء لفلسطين .

موضحا أن فرقة اندور ستعمل على احياء الامسيات التراثية في مدن كوبنهاجن ،بروندبي،وهلسنييور ، وأن شمعة امل وجهت الدعوة لكافة أبناء الجالية لحضور الامسيات وهي بشكل مجاني ، وستشمل على صور تراثية من فلسطين ، وكذلك الدبكة الشعبية الفلسطينية .

وتابع سعد هناك العديد من المرشحين الفلسطينيين للانتخابات البلدية في الدنمارك ، حيث سننضم على هامش الامسيات لقاءات معهم ومع ابناء الجالية الذين شاركوا ويشاركوا بالعمل السياسي ليقدموا للحضور نبذة عن تجربتهم السياسية وأهمية مشاركة الفلسطيني بالحياة السياسية ليخدم قضية شعبه ،وكذلك لخدمة ابناء الجالية.

كما ستدعو شمعة امل العديد من الاصدقاء الدنمركيين الذين يساندوا قضية شعبنا ، لحضور الامسيات .

التعليقات