رئيس بلدية الخليل من النرويج يطلع رؤساء بلديات العالم على معاناة الخليل

رام الله - دنيا الوطن
اطلع رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة أكثر من 65 رئيس بلدية في العالم على معاناة مدينة الخليل وأهلها، نتيجة استمرار تقسيم المدينة وتواجد البؤر الاستيطانية في قلبها والتصعيد الأخير المتعلق بتشكيل "مجلس لادارة شؤون بلدية للمستوطنين" في قلب مدينة الخليل.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس بلدية الخليل في أعمال مؤتمر برلمان رؤساء بلديات العالم المنعقد حالياً في مدينة "ستفنجر" النرويجية، وكان يرافق رئيس البلدية، ماهر العويوي مستشار الرئيس للشؤون البلدية ورئيس قسم العلاقات العامة بلال المحتسب.

بدوره، كَرم أبو سنينة، رئيس بلدية ستفنجر "كرستين ساغين"، ودعا كافة رؤساء البلديات المشاركين لزيارة مدينة الخليل، والاطلاع على واقعها عن كثب، مطالباً اياهم الى رفض قرار الاحتلال القاضي بانشاء "مجلس لادارة شؤون بلدية للمستوطنين في مدينة الخليل، معتبراً ذلك، أنه اعتداء على صلاحيات بلدية الخليل ومخالفاً لكافة القوانين الدولية.

وعلى هامش المؤتمر التقى رئيس بلدية الخليل، رئيس بلدية فالنسيا الاسبانية "خوان ريبو"، مؤكداً الثاني على أهمية مشاركة رئيس بلدية الخليل في مؤتمر الامن الغذائي العالمي المزمع عقده في أكتوبر القادم، وأشار رئيس بلدية فالنسيا أن هناك كلمة لمدينة الخليل في افتتاح المؤتمر.