وحدة الشكاوي في بلدية غزة تتلقى( 423 )شكوى خلال أغسطس

وحدة الشكاوي في بلدية غزة تتلقى( 423 )شكوى خلال أغسطس
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وحدة المعلومات والشكاوي في دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة أنها تلقت خلال شهر آب/ أغسطس الماضي عبر بوابات التواصل الإلكترونية نحو ( 423) شكوى من المواطنين تتعلق بخدمات البلدية المختلفة بزيادة قدرها نحو ( 100 % ) عن شهر يوليو / تموز الذي سبقه ، موضحةً أن سبب الزيادة يعود إلى استمرار أزمة إنقطاع التيار الكهربائي والذي انعكس سلباً على خدمة توصيل المياه لبيوت المواطنين في بعض مناطق المدينة.

وأفادت الوحدة في تقرير الشكاوي الشهري أن تم الرد على ( 253) شكوى بنسبة ( 60% ) وتبقى (170) شكوى بنسبة (40% ) لم يرد عليها ويجري حاليا متابعتها وسيتم إفادة المواطنين بالردود فور تلقيها من إدارات البلدية  المختلفة التي تم إيصال الشكاوي إليها .

وأوضحت أن الشكاوي توزعت على قطاعات مختلفة كالتنظيم والمياه والنظافة والطرق وقطاعات أخرى وتم تحويلها لجهات الاختصاص في البلدية لمعالجتها والرد عليها لإعلام المواطنين، مبينة أن عدد شكاوي المياه احتلت المرتبة الأولى من إجمالي عدد الشكاوي وبلغ (237) شكوى بنسبة بلغت ( 56 % ) بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة الذي انعكس على ضخ المياه لبيوت المواطنين.

وأضافت أن شكاوي الصحة والبيئة وقطاع النظافة احتلت المرتبة الثانية وبلغت ( 78) شكوى بنسبة (18.44%)، وبلغ عدد شكاوي الطرق(34) شكوى بنسبة ( 4. 8% )، فيما بلغ عدد شكاوي الصرف الصحي ( 32 ) شكوى بنسبة ( 7.57 )  وبلغ عدد شكاوي التنظيم (30) شكوى بنسبة (7.09% )، والإنارة والحدائق وقطاعات أخرى (19) شكوى بنسبة (4 % ) .

وبينت أن عدد الشكاوي التي وردت صفحة البلدية عبر رقم الهاتف المختصر (155) كانت الأعلى وبلغت نحو (185) شكوى بنسبة ( 43.74% ) فيما بلغ عدد الشكاوي الواردة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) (75) شكوى بنسبة ( 17.73% ) ، وبلغ عدد الشكاوي التي وردت من خلال زيارة المواطنين لمكتب الدائرة نحو ( 73) شكوى بنسبة ( 17.26% )

وكذلك بلغ عدد الشكاوي التي وردت عبر برنامج ( الواتس أب ) نحو (44) شكوى بنسبة ( 10.4 % ) ، بينما بلغت عدد الشكاوي التي وردت على موقع البلدية ( 27 ) شكوى بنسبة ( 6.38% )، و(17) شكاوي وردت عبر تطبيق البلدية بنسبة ( 4.02% ) .

وبينت وحدة  الشكاوي أن منظومة الشكاوي الإلكترونية سهلت على المواطنين في مجال تقديم الشكاوي والاستفسارات ومتابعتها دون الحاجة لقدوم المواطن للبلدية، داعيةً المواطنين للتقدم بشكاويهم المتعلقة بخدمات البلدية عبر بوابات التواصل المختلفة .

وتبذل بلدية غزة جهودا كبيرة لتطوير الأداء وتسهيل التواصل مع المواطنين وحل الشكاوي بأقصى سرعة ممكنة ضمن جهودها الهادفة لتحسين واقع الخدمات في المدينة .