طبيب الأسنان الفلسطيني "حسام عرفة" .. سرقته وسامته من مهنته الأصلية إلى عرض الأزياء!

طبيب الأسنان الفلسطيني "حسام عرفة" .. سرقته وسامته من مهنته الأصلية إلى عرض الأزياء!
حسام عرفة

 خاص دنيا الوطن 

نتفاجأ دوماً بما يخبئه لنا القدر من مفاجآت، فمن النادر أن تُقرر لمستقبلك أمراً، ويحدث كما تُريد تماماً.

وهذا ما حدث مع الشاب الفلسطيني الأردني حسام عرفة (23 عاماً)، حيث قرر أن يكون طبيباً منذ طفولته، لكن وسامته المُلفتة سرقته من حلمه الأصلي لمجال عرض الأزياء.

حسام الذي يعتز بأصله من مدينة يافا يقول: "أدرس سنة أخيرة في طب الأسنان في جامعة المنصورة في مصر، لم أفكر يوماً في عرض الأزياء، ولم أقصد أن يكون جسدي مُلائماً لهذه المهنة، الأمر مجرد صدفة غريبة".

يروي حسام لـ "دنيا الوطن" كيف اقتحم مجال عرض الأزياء دون قصد: "في عام 2014 حين كنت أدرس في الأردن قبل انتقال دراستي لمصر بسبب ظروف خاصة، ذهبت إلى محل ملابس، فأوقفني صاحب المحل وعرض عليّ أن أعرض أزياءهم ووافقت".

لم يُكمل حسام دراسته في الأردن، وبالتالي لم يستمر في عرض الأزياء هناك، وحين انتقل إلى مصر تعاقد مع شركة هناك، وتوالت عليه العديد من العروض، لكنه وقع عقداً مع شركتين فقط حتى الآن.

يقول حسام: "لم أهتم يوماً لشكلي، ولكن بعد دخولي مجال عرض الأزياء، أصبحت أكثر وعياً لما يتطلبه هذا المجال، فبدأت بالاهتمام بتفاصيل أكبر ولم أصل بعد إلى الجسد المثالي لكنني اقتربت جداً منه، يلزمني فقط 4 أشهر لإتمامه لأن هناك عروضاً كبيرة قادمة".

ويرفض حسام رفضاً قاطعاً أن يتخلى عن مهنته الأصلية "طب الأسنان" من أجل عرض الأزياء، يقول: "تخصصي في طب الأسنان نابع من حبي لهذه المهنة، ويوجد لدي خطط مدروسة لأُبدع فيه، سأُكمل في تخصص نادر جداً وهو جراحة الوجه والفكين".

وإذا ما كان حسام يستطيع التوفيق بين المهنتين قال: "عرض الأزياء ليس مهنة لتتطلب مني التوفيق مع طب الأسنان، هي مجرد هواية جاءت بمحض الصدفة، أما إبداعي فسيكون في طب الأسنان فقط".

ولأن حسام أصبح يهتم بعرض الأزياء بعدما اقتحم المجال، أصبح له مثل أعلى وهو عارض الأزياء الإيطالي العالمي mariano divaio، ورغم أنه يتبع نظاماً غذائياً للوصول إلى الجسد المثالي إلا أنه يرفض التخلي عن أكلتيه المفضلتين "المنسف والمقلوبة".

واعترف حسام، أن عائلته رفضت في البداية فكرة عرض الأزياء خوفاً من تأثيرها على دراسته، لكنه استطاع إقناعهم رغم أن التوفيق بين الأمرين كان من أكبر الصعوبات التي واجهها في مجال عرض الأزياء.

وكشف حسام، أنه لن يرفض فرصة للتمثيل في حال عُرض عليه، لأنه يعشق التمثيل منذ طفولته، وكان يُمثل في مسارح النوادي الصيفية ومسرح الجامعة، لكنه يرفض المشاركة في أي مسابقة جمال.

أما الغريب، أن طموح حسام مستقبلاً لا علاقة له بعرض الأزياء: "سأكون من أكبر وأشهر أطباء الأسنان في العالم، وطموحي ليس مبنياً على آمال وأحلام فقط، بل على خطة زمنية وعملية مدروسة، حيث سأكمل دراستي في تخصص نادر في كبرى جامعات أوروبا أو أمريكا".


     









التعليقات