اختتام مناورات "فيصل 11" بين سلاحي الجو المصري والسعودي

اختتام مناورات "فيصل 11" بين سلاحي الجو المصري والسعودي
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت القوات الجوية السعودية والمصرية أمس الاثنين، فعاليات التدريب المشترك "فيصل 11"، حيث استمر التمرين لعدة أيام.

ووفقًا لـ (روسيا اليوم)، فإن المراحل الأولى للتدريب، تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات لمختلف أساليب القتال الجوي، وتنفيذ العديد من الطلعات المشتركة، وصقل مهارات مجموعات القيادة والسيطرة على سرعة رد الفعل، وتخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية.

واشتملت المناورات الختامية على رماية بالذخيرة الحية وعدد من التكتيكات العسكرية الجوية المختلفة، بإشراك مجموعة من أحدث الطرازات من الطائرات متعددة المهام من طراز "الرافال" و "أف 16" و "ميراج 2000" المصرية، وطائرات "أف 15" السعودية، والتي نفذت مهام الحماية والاعتراض الجوي لصد هجوم جوي معادٍ ضد أحد الأهداف الحيوية، بالإضافة إلى الهجوم على عدد من الأهداف المعادية والقضاء عليها وتدميرها.

وأكد قائد القوات الجوية المصرية، الفريق الطيار يونس السيد المصري، على أهمية التدريبات والمناورات المشتركة التي تساهم في تبادل الخبرات والوصول إلى أعلى درجات الاستعداد والكفاءة القتالية.

بدوره، عبر قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي في الختام، عن فخره بالأداء المبهر للمشاركين كافة بالمناورات، والذي عكس الاحترافية العالية، وقوة الانسجام في أداء المهام المنوطة بالقوات الجوية لدى البلدين.

فيديو أرشيفي.. تدريبات بحرية مصرية أمريكية مشتركة

 

التعليقات