السيسي لـ"شعب الإمارات": "إحنا فداكم"

السيسي لـ"شعب الإمارات": "إحنا فداكم"
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فداءه للشعب الإماراتي، وذلك رداً على رسالة وجهتها الإمارات إلى مصر خلال الاجتماع.

وخلال المجلس الأسبوعي لولي عهد أبو ظبي، والذي حضره كبار الشخصيات من شيوخ ووزراء ووجهاء ومسؤولين رفيعين وإعلاميين ورجال أعمال ومواطنين، بالإضافة إلى عدد من السفراء المعتمدين، وجه أحد المواطنين الإماراتيين الحاضرين للمجلس رسالة إلى الرئيس السيسي، عبر فيها عن حب الشعب الإماراتي لمصر وتقديره للدور الذي تقوم به القاهرة على صعيد الأمة العربية.

ورد السيسي على الرسالة الإماراتية بالقول:"وإحنا فداكم"، وفق ما ورد في الموقع الإلكتروني لقناة (روسيا اليوم).

وبحث الرئيس المصري، الذي يزور الإمارات، مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات بين البلدين.

ووفق ما أوردت (سكاي نيوز) عربية، فقد جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وما يتم بذله من جهود من أجل التوصل لتسويات سياسية لها.

وأكد الجانبان، على ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تشهد أزمات، وصون مقدرات شعوبها والعمل على تمكين مؤسساتها الوطنية من الاضطلاع بمسؤولياتها في حفظ الأمن ومكافحة "الإرهاب".

وأكد الجانبان، أهمية تضافر جهود الدول العربية كافة والمجتمع الدولي في التصدي لـ "الإرهاب" على جميع المستويات، وخاصة فيما يتعلق بوقف تمويل الجماعات المسلحة.

وشدد الجانبان، على ضرورة مواجهة مساعي التدخل في شؤون الدول العربية، وتكثيف جهود تعزيز العمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية.

واتفق الجانبان، على الاستمرار في التنسيق المكثف بين الدولتين من أجل التصدي للتحديات غير المسبوقة التي تهدد أمن واستقرار الأمة العربية.

أرشيفي: الرئيس المصري يلتقي ولي عهد أبو ظبي
 

التعليقات