زملط: نريد مفاوضات جادة للسلام من أجل تحقيق حل الدولتين

زملط: نريد مفاوضات جادة للسلام من أجل تحقيق حل الدولتين
السفير الفلسطيني بواشنطن - حسام زملط
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس المفوضية الفلسطينية لمنظمة التحرير في واشنطن، حسام زملط، إن الفلسطينيين يضعون آمالهم في جدية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمساعيه لتحقيق السلام وفق المسلمات الدولية القائمة على تحقيق حل الدولتين على أساس حدود 4 حزيران 1967.

وقال زملط، خلال مؤتمر اللجنة العربية الأمريكية لمكافحة التمييز، إنه في اللقاء الأخير بين الرئيسين الأمريكي ترامب ومحمود عباس، والذي شاركت فيه أنا ورياض منصور سفير فلسطين في الأمم المتحدة، يوم الأربعاء الماضي، استمع الرئيس الأمريكي لما قلناه ولمسنا منه استمرار الجدية والحماس الذي خص به ضرورة وإمكانية إبرام صفقة السلام التاريخية منذ الأسابيع المبكرة من رئاسته"، وفق ما أوردت صحيفة (القدس).

وأضاف زملط: "أكدنا للرئيس الأمريكي أننا نريد خوض مفاوضات جادة للسلام من أجل تحقيق حل الدولتين، ولأنه لن يقبل دولة منتقصة بأي شكل من الأشكال؛ لن يقبل بدولة مؤقتة أو مرحلية، ولن يقبل بدولة في غزة فقط، وما ذلك إلا ضرب من الخيال، أو دولة دون غزة والقدس الشرقية المحتلة عاصمة لها".

وكان الرئيس محمود عباس التقى نظيره الأمريكي في نيويورك، في العشرين من الشهر الجاري على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، كان قد استقبل رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض يوم 15 شباط الماضي واستقبل الرئيس محمود عباس في البيت الأبيض يوم 3 أيار الماضي، واجتمع معهما في اجتماعين متتابعين أثناء زيارته لإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة في أول جولة خارجية له يومي 22 و23 أيار الماضي.

التعليقات