الحكومة تستطلع وضع معبر رفح تمهيدًا لتسليمه لحرس الرئاسة

الحكومة تستطلع وضع معبر رفح تمهيدًا لتسليمه لحرس الرئاسة
ارشيفية
خاص دنيا الوطن- صلاح سكيك
أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، أنه بعد استطلاع الحكومة الفلسطينية، بكافة أجهزتها للوضع العام على معابر قطاع غزة، سيتم تحديد كيفية العمل على المعابر لاسيما معبر رفح الحدودي مع مصر.

وأضافت سلامة لـ"دنيا الوطن": لم يتم حتى اللحظة تحديد أية مواعيد لتسلم معبر رفح أو بدء العمل فيه، لكن هناك قبل هذه المرحلة خطوات استباقية بما فيها التنسيق مع جمهورية مصر العربية، وأيضًا اتفاقية معبر رفح البري الموقعة في العام 2005.

بدوره، قال القيادي في حركة فتح يحيى رباح: إن حرس الرئيس ذاهب إلى قطاع غزة، لمهمة استلام المعبر، والبدء بخطوات فتح الحدود لاسيما معبر رفح، مشيرًا إلى أن مصر أصرت طوال الانقسام الفلسطيني على تسليم المعبر فقط لحرس الرئاسة، ولم تقبل بتسليمه لأي جهة أخرى.

وأضاف: نريد الآن تقديم التسهيلات لأهلنا في قطاع غزة، وعلى رأس تلك التسهيلات، معبر رفح وحان الآن الموعد لفتحه بطريقة طبيعية كما كان، بدون ابتزاز لأي فلسطيني يريد الدخول أو الخروج من قطاع غزة.

وأوضح رباح، أن حكومة الوفاق الوطني، وعدت أن تنهي أزمات قطاع غزة، لذلك علينا جميعًا أن نبدأ على الفور بدعمها وتحديدًا فصائل العمل الوطني.

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463