الفتياني: لا موعد لزيارة وفد فتح لغزة ولم تُحدد أسماءُ أعضائه

الفتياني: لا موعد لزيارة وفد فتح لغزة ولم تُحدد أسماءُ أعضائه
أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ماجد الفتياني
خاص دنيا الوطن - أحمد جلال
أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ماجد الفتياني، أنه لم يجرِ حتى اللحظة تحديد موعد لزيارة وفد اللجنة المركزية لحركة فتح إلى قطاع غزة، لافتاً إلى أن اللجنة المركزية لم تحدد بعد أسماء أعضاء الوفد أو عددهم.

وقال الفتياني، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، إن وصول وفد مركزية فتح إلى غزة غير مرتبط بالزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزراء حكومة التوافق الوطني، والتي من المقرر أن تكون الاثنين المقبل، لافتاً إلى أن الصورة قد تضح قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح الفتياني، أن الحكومة ستصل إلى قطاع غزة بكافة طواقمها الوزارية والفنية ومسؤولين عن المعابر والسلطات المختلفة، من أجل استلام العمل في قطاع غزة، بما يمكن الحكومة من أداء كافة مهامها في القطاع بكل سلاسة.

وأضاف أنه بعد استلام حكومة التوافق لمهامها في قطاع غزة، سيكون هناك لقاء في العاصمة المصرية (القاهرة) بين حركتي فتح وحماس للوقوف على آليات تنفيذ اتفاق القاهرة، وكيفية مواصلة تطبيق الاتفاق، مشدداً على أن الكثير من الملفات مطروحة على طاولة النقاش؛ إلا أن هناك أولويات لدى القيادة الفلسطينية وبشكل خاص ما يتعلق بأزمات غزة.

وتابع: "المطلوب الآن المباشرة في إنهاء كل المظاهر المتعلقة بالانقسام، ولا نريد أن تبقى أي رواسب للملف"، مؤكداً على ضرورة إزالة كافة العقبات أمام تحقيق المصالحة الفلسطينية.

يذكر، أن اللجنة المركزية لحركة فتح، أعلنت عن نيتها إرسال وفد إلى قطاع غزة، يضم أعضاءً منها، وذلك لاستكمال مباحثات المصالحة الفلسطينية، فيما لم يعلن حتى اللحظة عن أسماء أعضاء الوفد أو موعد وصولهم إلى القطاع.

كلمات مفتاحية:

التعليقات