السعودية: يجب رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام العادل

السعودية: يجب رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام العادل
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت المملكة العربية السعودية، أن الاحتلال الإسرائيلي هو أطول احتلال يشهده التاريخ الحديث، وقد تسبب في معاناة الشعب الفلسطيني بأكمله، وأضحى يعاني من آثار هذا الاحتلال والعدوان المستمر في انتهاكاته ضد الشعب وسلب حقوقهم.

وأعرب مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الدكتور عبد العزيز الواصل خلال إلقائه كلمة المملكة أمام مجلس حقوق الإنسان، حول حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة عن الاستغراب من استنكاف عدد من الدول عن المشاركة في البند السابع الذي يُعنى بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة على الرغم من استمرار الانتهاكات بحق سكان الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

وطالب الواصل العالم أجمع بعدم الاكتفاء ببيانات التنديد والرفض، والقيام بما يتوجب فعله في اتخاذ ما يلزم لمحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني وانتهاكها للمبادئ الشرعية الدولية وقراراتها وإلزامها بإنهاء احتلالها.

وأكد أن حل القضية الفلسطينية ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، تمثل أحد الثوابت الرئيسية لسياسة المملكة، موضحًا أن السلام الشامل والعادل والدائم لن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي العربية المحتلة عام 1967 كافة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القـدس الشرقية، طبقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأضاف أنه لا يوجد مبرر لاستمرار هذا النزاع في ظل التوافق الدولي لإنهائه بناء على الحل القائم على الدولتين.

وشدّد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة على دعم المملكة الكامل لكافة المبادرات والجهود الدولية التي تهدف لإنقاذ عملية السلام وحل الدولتين.

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463