‫مستشفى التأهيل التخصصي (التابع لكابيتال هيلث) يختار نظام "تراك كير"

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة InterSystems، الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا معلومات الرعاية الصحية، ومستشفى التأهيل التخصصي (التابع لشركة كابيتال هيلث)، وهو أول مستشفى متخصص في إعادة التأهيل باسلوب متكامل بدولة الإمارات العربية المتحدة , أن المستشفى سوف يطبق نظام معلومات الرعاية الصحية الموحد "تراك كير" من "إنترسيستمز" ، لتمكين المستشفى للتحول الى النظام الرقمي مما سيساعد على دعم الأطباء في اتخاذ قرارات مبنية على معلومات موثقة وتحسين سلامة المرضى.

وسيمكن نظام تراك كيرمستشفى التأهيل التخصصي من تجميع المعلومات الصحية الخاصة بالمرضى عبر قاعدة بيانات موحدة مما يتيح للأطباء المصرح لهم الأطلاع على السجلات الطبية للمرضى من أى جهازمرخص ومرتبط بالإنترنت.

وقد تم انشاء مستشفى التأهيل التخصصي لتلبية مطلب عدد متزايد من المرضى الذين يحتاجون إلى خدمات إعادة التأهيل المتخصصة وغالبا ما يسافرون إلى الخارج لتلقي العلاج. وتحقيقا لهذه الغاية، فإن مستشفى التأهيل التخصصي ستوفررعاية طبية متميزة و على مستوى عالمي داخل الدولة.

و سوف توفر المستشفى جميع الخدمات الخاصة بإعادة التأهيل لجميع الأعمار بما في ذلك الرعاية شبه الحادة، وعلى المدى الطويل، وللمرضى الخارجيين، فضلا عن خدمات إعادة التأهيل الصحي المنزلي. وسيتم أيضا توفير خدمات علاجية متخصصة في مجالات متعددة من قبل أفضل الأطباء في الطب الفيزيائي، وممرضي إعادة التأهيل، والمعالجين المهنيين، وأخصائي العلاج الطبيعي، وعلاج مشاكل النطق واللغة، والخدمات الترفيهية فضلا عن الخدمات الاجتماعية.

وبالاضافة إلى خدمات التأهيل المتخصصة، سيوفر المستشفى وحدات متكاملة للرعاية للحالات الحرجة للأطفال والبالغين على مدار 24 ساعة.

وصرح الدكتور مشعل القاسمي، الرئيس التنفيذي لمستشفى التأهيل التخصصي قائلاً: "ينصب تركيزنا الرئيسي على تمكين مرضانا من الاحتفاظ بقدراتهم إلى أقصى حد ممكن حتى يتمكنوا من الاستمتاع بحياة أفضل. ولذلك فان الحصول على البيانات الطبية الخاصة بالمرضى في الوقت الصحيح أمر بالغ الأهمية بالنسبة للطاقم الطبي ليتمكنوا من اتخاذ قرارات سليمة وهذا هو ما سيساعد على تحقيقه نظام تراك كير".

من جانبه علق ميشال عموس، المدير العام في "إنترسيستمز" للشرق الأوسط وإيطاليا والهند قائلاً: "يشرفنا أن نعمل مع مستشفى التأهيل التخصصي في هذا المشروع الهام للمساعدة علي تحسين نوعية حياة المرضى الذين يحتاجون إلى خدمات إعادة التأهيل".

وسوف يتم تطبيق نظام تراك كيرايضا في مركز "هيلث شيلد" الطبى التابع لـكابيتال هيلث (والذي كان في السابق يُعرف باسم المستشفى الإماراتي الفرنسي قبل أن تستحوذ عليه شركة كابيتال هيلث).