على غرار كلينتون.. كوشنر استخدم بريده الخاص لإنجاز أعمال البيت الأبيض

على غرار كلينتون.. كوشنر استخدم بريده الخاص لإنجاز أعمال البيت الأبيض
جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
رام الله - دنيا الوطن
قال محامو جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إنه استخدم بريده الإلكتروني الخاص في إنجاز أعمال البيت الأبيض.

ووفقًا لـ (bbc)، فقد تبادل كوشنر عشرات الرسائل الإلكترونية مع مسؤولين بالبيت الأبيض، حول موضوعات من بينها التغطية الإعلامية والتخطيط لأحداث ومؤتمرات، وذلك حسب صحيفة (بوليتيكو)، التي نشرت الموضوع لأول مرة، فيما لا توجد مؤشرات على أن كوشنر، قد تشارك معلومات سرية أو مهمة، عبر بريده الشخصي.

وقال محامي كوشنر، آبي لويل: "موكلي استخدم عنوان بريده الإلكتروني الرسمي التابع للبيت الأبيض في إنجاز أعمال البيت الأبيض"، مضيفًا: "أقل من مئة رسالة إلكترونية، خلال الفترة من بين يناير/ كانون الثاني وحتى أغسطس/ آب الماضي، أرسلت أو تم الرد عليها من جانب كوشنر إلى زملائه في البيت الأبيض من حساب بريده الشخصي".

وأضاف: "تلك الرسائل في الغالب حملت مواد إخبارية أو تعليقاً سياسياً، وفي معظم الأحيان حدثت حينما بدأ شخص ما في التواصل عبر الإرسال إلى عنوان البريد الشخصي لكوشنر، بدلاً من بريده الرسمي التابع للبيت الأبيض"، حيث تحدد اللوائح الفدرالية، كيف يجب حماية السجلات المرتبطة بالرئيس الأمريكي، والأنشطة الحكومية الأخرى.

وكان ترامب، خلال حملته الانتخابية، قد انتقد منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، لاستخدامها بريداً إلكترونياً شخصياً حينما كانت تشغل منصب وزير الخارجية.

فيديو أرشيفي.. مكتب التحقيقات الفيدرالي يبرئ كلينتون في قضية البريد الإلكتروني

 

التعليقات