مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لرواد النشاط الثقافي

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية)، اجتماعاً لرواد النشاط الثقافي بمدارس المديرية والبالغ عددهم (30) رائد نشاط، وذلك لمناقشة الخطة السنوية العامة للنشاط الثقافي وآليات تنفيذها.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، ومشرف النشاط الثقافي أ. عطية الحاج أحمد، ومشرف الكشافة أ. علاء فرحات ومشرفة المرشدات أ. رحاب الباز، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

ورحب أ. أبو عميرة بالحضور، مشيداً بدورهم في تعزيز الانشطة التربوية والثقافية في المدارس والنهوض بقدرات الطلبة المختلفة وتعزيز انتمائهم للمدرسة والمجتمع.

من جهته تحدث أ. أبو حصيرة عن أهمية الأنشطة التربوية والثقافية في العملية التعليمية من خلال زيادة الكفاءة العلمية للطلبة، وصقل المواهب وتنمية المهارات وتشكيل الميول والاتجاهات والقيم، وترسيخ القيم السلوكية الإيجابية.

وأكد أبو حصيرة على أن الأنشطة التربوية المدرسية لا تعتبر ترفاً زائداً وإنما باتت جزءا أصيلاً من المنظومة التعليمية والتربوية لا يمكن الاستغناء عنها.

ودعا مدير التربية والتعليم رواد النشاط الثقافي إلى بذل كل جهد مستطاع من أجل تحقيق الأهداف العامة التي جاءت بها الخطة السنوية للنشاط انسجاما مع الرؤية الطموحة لوزارة التربية والتعليم.

وتخلل الاجتماع مناقشة الخطة الثقافية وتعبئة استمارة رائد النشاط، والوقوف عند مهام ومسؤوليات رائد النشاط وآليات انتخاب البرلمان الطلابي، ونادي المواهب، ومشروع حاضنة المستقبل الذي يستهدف طلبة الصف الثامن والتاسع وطلبة البرلمان الطلابي والذي يجمع الطلبة ممن لديهم مواهب في مختلف المجالات مثل الرسم والشعر والفن وغيرها.