ملادينوف: الأوضاع بغزة باتت غير مقبولة ووفد أممي يشرف على تمكين الحكومة

ملادينوف: الأوضاع بغزة باتت غير مقبولة ووفد أممي يشرف على تمكين الحكومة
المنسق الخاص لعملية السلام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف
رام الله - دنيا الوطن
قال المنسق الخاص لعملية السلام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إن الأوضاع في قطاع غزة باتت غير مقبولة، معبراً عن ترحيبه بقرار حركة حماس حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعوة الحكومة للقيام بمهامها بالقطاع.

وقال ملادينوف، خلال مؤتمر صحفي، الاثنين، إنه ما كان للتفاهمات الأخيرة بين حركتي فتح وحماس أن تتم لولا الدور المصري المهم، لافتاً إلى أنه من المهم في هذه اللحظة الحاسمة أن يتم الاستفادة من تفاهمات القاهرة.

وأضاف: "الفلسطينييون شهدوا 10 سنوات انقسام، لذلك من المهم ألا تضيع هذه الفرصة، ولقد ناقشنا مع الرئيس عباس خطة وجود وفد من الأمم المتحدة، يشرف على تمكين الحكومة من العمل في قطاع غزة".

ودعا ملادينوف، الفصائل الفلسطينية إلى تسهيل مهمة الحكومة الفلسطينية، وعدم وضع عقبات في طريقها، مؤكداً على ضرورة أن تتعامل الحكومة مع كثير من الملفات الصعبة.

وأكمل: "أريد أن أنبه الناس في قطاع غزة إلى أن هذه الملفات لا يمكن أن تحل بفترة قصيرة، ونريد الصبر، فهي تحتاج إلى وقت، ونحتاج إلى جهد الفلسطينيين والمنطقة والمجتمع الدولي لضمان النجاح، وسنخبر المجتمع الدولي بكل التطورات على الأرض".

وتابع: "جاهزون للتعاون لبناء البنية التحتية للكهرباء في قطاع غزة، ويجب أن نتأكد من تنفيذ كافة تفاهمات فتح وحماس على الأرض، كما أن مصر والسلطة والجميع، يدركون أن وضع غزة قد ينفجر بأي وقت"، مؤكداً أن الأمم المتحدة ستواصل عملها الإنساني لإنهاء أزمات قطاع غزة، خصوصًا أزمة الكهرباء.

وأضاف: "موضوع الموظفين معقد جدًاK وأمضينا الكثير من الوقت في دراسة كيفية حله، هناك إمكانية لحله تحتاج إلى أموال، ولكن هذا يحتاج جهداً من جانب السلطة الفلسطينية".

فيديو: جانب من المؤتمر الصحفي
 

التعليقات