إسماعيل: الرئيس أعطى توجيهاته للمطالبة بعضوية كاملة لفلسطين

إسماعيل: الرئيس أعطى توجيهاته للمطالبة بعضوية كاملة لفلسطين
رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمود إسماعيل، أن اجتماع اللجنة التنفيذية أمس، ركز على موضوعين رئيسيين، خطاب الرئيس محمود عباس ومشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى المصالحة الوطنية برعاية مصرية.

وقال إسماعيل لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم: إن لقاء الرئيس محمود عباس مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في نيويورك، كان مريحاً، موضحاً أن ذلك لا يعني تغير جذري في الموقف الأمريكي.

 وأضاف عضو تنفيذية منظمة التحرير، أن الرئيس أعطى تعليماته لمندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة بشأن التحرك العاجل للمطالبة بعضوية كاملة لفلسطين في المنظمة الدولية، مشيراً إلى توجيه رسالة للمدعي العام للمحكمة الدولية للتحرك العاجل بشأن الاستيطان.

وفيما يتعلق بالمصالحة توقع إسماعيل أن الحكومة ستذهب إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل، موضحاً أنها ستفرض سيطرتها على كامل القطاع بما فيها المعابر التي ستخضع لسيطرة حرس الرئيس، بالإضافة إلى سيطرة الحكومة على كافة الوزارات ورفض انتشار المسلحين في القطاع، وكل ذلك مرتبط بمدى جدية حماس بتطبيق المصالحة.

وتوقع عضو تنفيذية المنظمة، أن يعقد اجتماع فصائلي عام أو اجتماع للجنة التحضيرية للمجلس الوطني للتحضير لعقد جلسة للمجلس، وذلك بعد ذهاب الحكومة للقطاع.

التعليقات