منصور: الأمم المتحدة تقدم تقريرها الخاص بإدانة الاستيطان الأسبوع المقبل

منصور: الأمم المتحدة تقدم تقريرها الخاص بإدانة الاستيطان الأسبوع المقبل
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة د. رياض منصور، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، سيقدم تقريره الثالث بشأن قرار 2334 الخاص بإدانة الاستيطان الأسبوع المقبل.

وأشار منصور في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم، إلى أن الجانب الفلسطيني يعمل للضغط على الأمين العام للأمم المتحدة لتقديم التقرير مكتوباً ليأخذ رقماً، ويصبح وثيقة رسمية من وثائق الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

 وفي سياق متصل، قال مندوب فلسطين للأمم المتحدة: إن الجانب الفلسطيني أعد 16 مشروع قرار لتقديمهم للجمعية العامة حسب لجان متخصصة، وضمن جدول زمني محدد لأعمالها.

وأوضح منصور، أن ضمن هذه المشاريع ستة مشاريع متعلقة بالقدس والحل السياسي ومسائل أخرى، سيتم تقديمها في منتصف الشهر المقبل حتى 29 نوفمبر، أبرزها مشروع قرار خاص ومنفصل يتعلق بالاستيطان وعدم قانونيته.

وفيما يتعلق بتقديم مشروع قرار قبول دولة فلسطين كدولة كاملة العضوية في مجلس الأمن قال منصور: إنه يجب ضمان 9 أصوات من الدول الصديقة لقبول اعتماد هذا القرار، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لغاية اللحظة ضد هذا المشروع، وستستخدم الفيتو ضده، بالرغم من ذلك تواصل القيادة جهودها  لنيل العضوية الكاملة.

التعليقات