نتنياهو: ترامب يعمل بشكل جدي على خطة سلام فلسطينية- إسرائيلية

نتنياهو: ترامب يعمل بشكل جدي على خطة سلام فلسطينية- إسرائيلية
الرئيس محمود عباس ونظيره الامريكي دونالد ترامب
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (هآرتس) العبرية: إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أبلغ أعضاء ما يسمى بـ"المجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر" (الكابينت)، أمس الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعد خطة سلام لدفع الاتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال نتنياهو: إنه يسود لديه بعد اللقاء مع ترامب في نيويورك، في الأسبوع الماضي، الانطباع بأن ترامب عازم جداً على دفع الخطة، وعلى خلفية ذلك يصل المبعوث الأمريكي جيسون غرينبلات إلى إسرائيل، اليوم، لمواصلة الحوار مع الجانبين.

وقال وزراء إسرائيليون، شاركوا في الاجتماع، إن نتنياهو استعرض خلال الاجتماع تفاصيل رحلته السياسية إلى أمريكا اللاتينية والجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة اجتماعه بالرئيس ترامب، وبالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأضاف نتنياهو: "لا شك أن الموضوع الفلسطيني ثقيل ومهم لدى ترامب، والرئيس الأمريكي يبث جدية في هذا الموضوع، والأمريكيون يعدون خطة، وأنا عرضت مواقفنا أمام الرئيس، وهو عازم جداً، ويريد التوصل إلى الصفقة النهائية".

وقال مسؤول رفيع في البيت الأبيض: إن غرينبلات، سيصل إلى إسرائيل، اليوم، ويجري محادثات مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين في القدس ورام الله، استمراراً للقاءات التي أجراها الرئيس ترامب مع نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس في نيويورك.

وأوضح المسؤول، بأن "ترامب عقد لقاءات ناجعة مع رئيس الحكومة نتنياهو، والرئيس عباس في الأمم المتحدة، وغرينبلات قادم إلى إسرائيل لمواصلة المحادثات في موضوع العملية السلمية، واللقاءات التي سيعقدها تشكل جزءاً من الاتصالات الهادئة والدائمة للإدارة في موضوع السلام".

وكان ترامب، قد قال للرئيس محمود عباس خلال اللقاء بينهما على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن البيت الأبيض يعمل على مبادرة سلام أمريكية جديدة، لكنه يحتاج إلى وقت إضافي لبلورتها. 

التعليقات