الخطيب:الاحتلال لديه رغبة في إهانة الشيخ رائد..لم نسمع صوتاً من القيادة الفلسطينية

الخطيب:الاحتلال لديه رغبة في إهانة الشيخ رائد..لم نسمع صوتاً من القيادة الفلسطينية
الشيخ رائد صلاح
خاص دنيا الوطن – أحمد العشي
أكد رئيس الحركة الإسلامية في مناطق الداخل الفلسطيني والمعتقل حالياً في سجن رامون الشيخ رائد صلاح، أنه يتعرض لأشكال كثيرة من التعذيب على يد السجّان الإسرائيلي.

وأوضح الشيخ رائد، أن الاحتلال وضع الأغلال في يديه وقدميه، وعزز ذلك بأغلال أخرى حتى كاد عظمه يتهشّم.

وتعقيباً على ذلك، أكد نائب رئيس الحركة الإسلامية في مناطق الداخل الفلسطيني كمال الخطيب، أن الاحتلال لديه الرغبة في إهانة الشيخ رائد صلاح في السجون.

وقال في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن": "ماذا يعني أن انساناً معتقلاً وفي سيارة الشرطة الإسرائيلية، وتوضع الأغلال في يديه وقدميه، ثم تضاعف بسلسلة أخرى، ومن ثم يتم ربط اليدين مع القدمين؟ حيث إن ذلك ليس له إلا تفسير واحد، هو أن الاحتلال يتبع سلوك التشفي والانتقام، ويريد أن يتمتع بالمعتقل الذي لا يملك من أمره شيئاً".

وتساءل: "ماذا يريدون من الشيخ رائد صلاح؟ هل ارتكب جرماً أم جناية؟ أم هي سياسية كيدية من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلية برئاسة نتنياهو، بسبب فشله في محاصرة القدس والأقصى المبارك؟".

وفي السياق، أكد الخطيب أنه كان للشيخ رائد محاكمة يوم أمس الأحد، حيث تم تحديد ثلاث جلسات له لنقاش التهم الموجهة له، موضحاً في الوقت ذاته، أن الجلسة الأولى ستكون يوم 9/10، والثانية 24/12، والثالثة يوم 6 من كانون الثاني من العام 2018.

وقال: "يوم الأربعاء من هذا الأسبوع، سيتم تحديد جلسة للبت في استئناف قدّمه المحامون لإطلاق سراح الشيخ رائد صلاح وإدارة ملفه وهو خارج المعتقل، بمعنى أن يأتي في موعد كل جلسة إلى المحكمة".

وفيما يتعلق بالتحركات السياسية والشعبية لإطلاق سراح الشيخ رائد صلاح، أوضح نائب رئيس الحركة الإسلامية، أنه كان هناك مهرجان ضخ أول أمس في مدينة أم الفحم، دعت له لجنة المتابعة والحريات والشعبية في المنطقة، وشارك فيه الآلاف من أبناء الشعب.

وفي السياق قال: "للأسف لم نسمع صوتاً أو تسجيل موقف من قبل القيادة الفلسطينية، ولم نرَ دعماً من قبلها".

فيديو: الشيخ رائد في المحكمة

 

التعليقات