توقيع مذكرة مساعدة بين وزارة الزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية

توقيع مذكرة مساعدة بين وزارة الزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية
رام الله - دنيا الوطن
وقع  وكيل  وزارة الزراعة  م. عبد الله لحلوح  ومديرة برامج إيفاد في فلسطين السيدة انابيل اليوم الأحد في مقر وزارة الزراعة، مذكرة مساعدة ضمن مشروع تعزيز صمود المزارعين على أراضيهم وإدارة مصادرها المتمثلة بتطوير الأراضي الزراعية ومصادر المياه.

ويركز المشروع  على تطوير الأراضي الزراعية بما يتأقلم مع ظاهرة التغير المناخي، وربط المزارعين مع القنوات التسويقية ( التشبيك) وتحسين الخدمات العامة التي تقدمها وزارة الزراعة للمزارعين في مجال تطوير الإنتاج الزراعي، وتحقيق الدخل للمزارعين في المناطق الريفية والفقيرة.

وأثنى وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح على الدعم الذي تقدمه المؤسسات الدولية لتطوير القطاع الزراعي، وخاصة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، مبيناً أهمية توجيه الدعم ليتوافق مع استراتيجية القطاع الزراعي المقبلة، ويلبي أولوياتها، واعتبر لحلوح تطوير الأراضي الزراعية والمياه والتسويق ضمن أولويات القطاع الزراعي.

ومن جانبه، أكد مير عام تطوير الأراضي الزراعية م. عمار صلاحات على أهمية أن تكون مشاريع تطوير الأراضي الزراعية متأقلمة مع التغير المناخي، مضيفاً أنه سيتم استهداف فئة الشباب والنساء في مشاريع زراعية مدرة للدخل، وتقلل من انعدام الأمن الغذائي، وذلك ضمن المشروع الذي يتم تصميمه حالياً.

التعليقات