العمل الزراعي يوقع اتفاقيات منح الدراسات العليا مع الطلاب الحاصلين عليها

رام الله - دنيا الوطن
وقع اتحاد لجان العمل الزراعي اليوم الأحد، اتفاقيات مع الطلاب الحاصلين على منحة الدراسات العليا، ببرنامج التنمية المستدامة في جامعة القدس، ضمن برنامج تعزيز بنك البذور البلدية (بذور) بتمويل من الممثلية الهولندية. وقد حضر احتفالية التوقيع المدير العام لاتحاد لجان العمل الزراعي المهندس فؤاد أبو سيف، إلى جانب عميد معهد التنمية المستدامة في جامعة القدس الدكتور عزمي الأطرش والأستاذ جميل حرب من جامعة بيرزيت  بالإضافة إلى خمسة عشر طالباً وطالبة هم الدفعة الأولى الحاصلة على منحة الدراسات العليا من عدد كلي يبلغ ثلاثون طالباً وطالبة من مختلف محافظات الضفة.

وقد رحب أبو سيف بالحضور مشيداً بدور جامعة القدس والشراكة ما بينها وبين العمل الزراعي والشراكة مع المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات المحلية، إلى جانب الإشادة بالطلاب الحاصلين على المنحة، مؤكداً على أن العمل الزراعي يطمح أن تشكل هذه الفرصة للطلاب مدخلاً لتحقيق وتوسيع الآفاق التي يطمحون إليها وأهمها خدمة الوطن بشكل عام والقطاع الزراعي بشكل خاص.

بدوره أكد الدكتور عزمي الأطرش على أن جامعة القدس التي تستضيف البرنامج ستعمل بشراكة حقيقية مع العمل الزراعي للبحث عن الكفاءات الحقيقية في الوطن والسعي للوصول إليها خدمة للوطن وتحقيقاً لطموحات الطلبة الحاصلين على المنحة، داعياً الطلاب للتواصل المستمر مع الجامعة والعمل الزراعي من أجل تخطي أي عقبات وتحقيق الأفضل في هذا البرنامج.

يذكر أن العمل الزراعي كان قد أعلن عن فرصة لتمويل 30 منحة دراسات عليا، في برنامج التنمية المستدامة بتمويل من الممثلية الهولندية الشهر الماضي، تقدم لها العشرات من الطلاب، وتم اختيار الدفعة الأولى منهم والمكونة من 15 طالباً وطالبة بعد عملية فرز واختيار من قبل لجنة أكاديمية متخصصة وضمن معايير محددة.