الديمقراطية: الحفاظ على الامن الاجتماعي للمخيم تمسك بحق العودة للاجئين

الديمقراطية: الحفاظ على الامن الاجتماعي للمخيم تمسك بحق العودة للاجئين
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم البداوي مؤتمرها الثالث عشر، الذي اطلقت عليه اسم الشهيد القائد علي ابو حيط ، بمشاركة عضوي اللجنة المركزية اركان بدر وعبدالله كامل. بحضور الاعضاء المنتخبين من المؤتمرات الذين يمثلون المرأة والشباب والعمال والمهنيين .

بدا المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء، ثم تحدث مسؤول الجبهة في المخيم عاطف خليل شارحا الية وبرنامج عمل المؤتمر الذي جاء تتويجا لمؤتمرات بدأت من القاعدة مروراً بالهيئات وصولاً إلى الفرع حيث تحولت المؤتمرات إلى ورشات عمل .

ثم القى عضو اللجنة المركزية للجبهة عبدالله كامل كلمة نقل من خلالها تحيات وتهاني الامين العام الجبهة المناضل الكبير نايف حواتمة وقيادة اقليم لبنان وامينها الرفيق علي فيصل، واكد على الدور الريادي لقيادة البداوي، داعيا اعضاء المؤتمر الى مواصلة دورهم في تحمل مسؤولياتهم الحزبية والوطنية، وشدد كامل على اهمية دور ونضال  اللاجئين خاصة في مخيمات لبنان حيث المعاناة الكبيرة في ظل تراجع خدمات الاونروا من جهة ومن جهة اخرى حرمانهم من الحقوق الانسانية حق العمل والتملك، مطالبة الحكومة اللبنانية بتشريع قوانين العمل، والغاء قرار منع التملك، ودعا الاونروا الى زيادة خدماتها نظرا لتزايد اعداد اللاجئين والمهجرين من سوريا. 

وشدد كامل على اهمية الحفاظ على الامن الاجتماعي في المخيم داعيا الفصائل الى بذل كل الجهود لإعادة تطوير وتفعيل اللجان الشعبية والامنية واشراك كل شرائح المجتمع في تحمل مسؤولياتهم الوطنية والاجتماعية. ورحب كامل بالأجواء الايجابية من طرفي الانقسام داعيا الى اغتنام الفرصة لإجراء حوار وطني شامل لترجمة اتفاق القاهرة. وانهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية والشروع بانتخابات شاملة على قاعدة التمثيل النسبي الكامل .

ثم انتقل المؤتمرين إلى مناقشة التقارير التنظيمية والسياسية، وانتخاب قيادة جديدة لفرع البداوي التي بدورها انتخبت أمينا ونائبا لها.

التعليقات