كتلة الوحدة العمالية تعقد مؤتمرها في محافظة طوباس

كتلة الوحدة العمالية تعقد مؤتمرها في محافظة طوباس
رام الله - دنيا الوطن
عقدت كتلة الوحدة العمالية في محافظة طوباس اليوم مؤتمرها اللوائي ، في إطار الاستعدادات التي تقوم بها كتلة الوحدة العمالية لعقد مؤتمرها العام الخامس في الضفة الغربية  .

وشارك في المؤتمر إلى جانب المندوبون المنتخبون من المؤتمرات القاعدية كل من  ، ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، وأعضاء اللجنة التحضيرية المركزية خالد عبد الهادي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وجاهد دويكات ، ونسيم بني عوده أمين سر لوائية طوباس .

وقال نسيم بني عوده أمين سر لوائية طوباس ، ان هذا المؤتمر يأتي تتويجا لجهد متواصل تم خلاله عقد العديد من المؤتمرات القاعدية للجان العمالية ومنظمات الكتلة في مختلف القطاعات العمالية في المحافظة .

وأضاف " أن هذا المؤتمر يشكل رافعة نحو تعزيز الديمقراطية للطبقة العاملة التي تواصل دورها الطليعي في النضال الوطني من اجل دحر الاحتلال وإحقاق حقوق شعبنا الثابتة

بدورهم ناقش المؤتمرون من خلال مداخلاتهم العديد من القضايا التي تهم قطاع العاملين في المحافظة مؤكدين على ضرورة العمل الجاد من اجل الدفاع عن جماهير العاملين في المحافظة ، وحقوقهم العمالية بما يضمن لهم الحياه الكريمة ، مجمعين على ضرورة التطبيق الكامل لقانون الحد الأدنى للأجور وتحسين قانون التامين الصحي ليوفر حماية حقيقية للعمال وأسرهم .

كما جرى استعراض قضايا الصحة والسلامة المهنية وشروط العمل اللائق للعمال في كافة القطاعات ، وتعزيز الرقابة والتفتيش على توافر شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل كما ناقش المجتمعون خطة العمل للمرحلة القادمة .

وأكد المجتمعون على حق العمال في التنظيم النقابي المستقل وضرورة حماية الحريات النقابية والديمقراطية وممارسة النشاط النقابي، مؤكدين على أولوية صيانة استقلالية الحركة العمالية بعيدا عن أي تدخلات من جهات حكومية أو غيرها .

واختتم المؤتمر أعماله بانتخاب الهيئة القيادية للكتلة في محافظة طوباس، كما انتخب مندوبو المحافظة للمؤتمر العام الخامس للكتلة .