تقدم للاقتصاد الألماني مع انتهاء حملة الانتخابات البرلمانية

تقدم للاقتصاد الألماني مع انتهاء حملة الانتخابات البرلمانية
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أظهر تقرير اقتصادي صادر عن مؤسسة "آي.إتش.إس ماركيت"، استمرار تحسن أداء الاقتصاد الألماني مع ختام حملة الانتخابات البرلمانية في ألمانيا.

ووفقاً للتقرير، فإن مؤشر مديري المشتريات لقطاعي التصنيع والخدمات في ألمانيا ارتفع 8.57 نقطة خلال أيلول/ سبتمبر الحالي مقابل 8.55 نقطة خلال آب/أغسطس الماضي.

يذكر أن المؤشر يعتمد على استطلاع رأي مسؤولي حوالي 1000 شركة ألمانية، حيث وصل خلال الشهر الحالي إلى أعلى مستوى له منذ نيسان/ أبريل2011

يشار إلى أن الاقتصاد لعب دوراً بسيطاً في معركة الانتخابات البرلمانية التي ستجري يوم الأحد المقبل، حيث تسعى المستشارة أنجيلا ميركل للفوز بفترة حكم رابعة.

وفي الوقت نفسه، فإن مؤشر مديري المشتريات، أظهر خلال الشهر الحالي أن الحالة القوية لكل من النمو الاقتصادي وسوق العمل لعبت دوراً جيداً لصالح ميركل حيث تظهر استطلاعات الرأي أن الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تقوده المستشارة الألمانية وشقيقها الأصغر في ولاية بافاريا الحزب المسيحي الاجتماعي يتقدمان بوضوح على الأحزاب المنافسة.

وقال "فيل سيمث" المحلل الاقتصادي في مؤسسة "آي.إتش.إس ماركيت" إن مسح مديري المشتريات خلال أيلول/ سبتمبر الحالي أظهر أن اقتصاديات القطاع الخاص في ألمانيا في حالة صحة مفرطة، مؤكداً النمو القوي واسع النطاق لكل من النشاط الاقتصادي والتوظيف.

كما ساعدت قوة مؤشر مديري المشتريات في ألمانيا في ارتفاع مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو، التي تضم 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي إلى أعلى مستوى له منذ أربعة أشهر.

يأتي ارتفاع مؤشر مديري المشتريات في ألمانيا بفضل ازدهار حالة قطاع التصنيع الرئيسي في ألمانيا، حيث ارتفع المؤشر الفرعي لمديري مشتريات القطاع إلى أعلى مستوى له منذ 77 شهراً خلال أيلول/ سبتمبر الحالي، وارتفع مؤشر قطاع الخدمات إلى أعلى مستوى له منذ 6 أشهر.

التعليقات