الرئيس اللبناني: سلاح حزب الله موجود لمواجهة إسرائيل

الرئيس اللبناني: سلاح حزب الله موجود لمواجهة إسرائيل
الرئيس اللبناني ميشال عون
رام الله - دنيا الوطن
دافع الرئيس اللبناني ميشال عون عن سلاح حزب الله، معتبرًا ذلك ضمانًا لمقاومة لبنان لإسرائيل التي لا تزال تحتل جزءاً من بلاده و"لا تحترم الشرعية الدولية"، وفق تعبيره.

ووقال عون لصحيفة (لوفيغارو) الفرنسية: "إن حزب الله لا يستخدم أسلحته في السياسة الداخلية، وهذه الأسلحة ليست إلا لضمان مقاومتنا لإسرائيل التي لا تزال تحتل جزءاً من أرضنا، وهي نحو 30 كلم مربع في مزارع شبعا، رافضاً تطبيق واحترام قرارات الشرعية الدولية، ومنها ما ينص على حق عودة الفلسطينيين إلى أرضهم، الذين لجؤوا إلى لبنان إبان حرب 1948".

ورد عون على تساؤل عما إذا كانت القضية الفلسطينية سبب وجود سلاح حزب الله، قال عون: "لا يمكننا أن نمنع حزب الله من سلاحه، طالما أن إسرائيل لا تحترم قرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن وقرارات الأمم المتحدة"، متسائلًا: هل إسرائيل لها الحق في أن تشن الحرب كيفما ومتى تشاء، في حين أن الآخرين ليس لهم الحق في الحفاظ على سلاحهم للدفاع عن أنفسهم، لا هذا الأمر غير مقبول.

وعن موقف بلاده من الأزمة السورية، أوضح عون: أن "الاستراتيجية اللبنانية حيال الحرب في سوريا هي الحفاظ على حدودنا اللبنانية لحماية أنفسنا من (الإرهاب)، والنأي بالنفس عن المسائل السياسية الداخلية لسوريا".

فيديو أرشيفي.. عون: سلاح حزب الله جزء أساسي للدفاع عن لبنان

 

التعليقات